الحكومة.. تبحث مقترحات تنفيذ قرار تصنيف الحوثي منظمة إرهابية وتتعهد بضمان سلاسة تدفق البضائع

الاثنين 24 أكتوبر 2022 - الساعة 08:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

عقد رئيس الوزراء معين عبدالملك لقاء مع وزير التخطيط والمالية ومحافظ البنك المركزي وذلك لمناقشةوالأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها" في قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية.

 

وكان مجلس الدفاع الوطني أصدر يوم السبت الماضي قراراً بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووجه الحكومة "باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار".

 

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) كلف الاجتماع الوزارات المعنية بالملف الاقتصادي والإنساني والبنك المركزي اليمني "بالرفع بمقترحات وتقديمها إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم".

 

وذكرت الوكالة أن رئيس الحكومة وجه بـ"وضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار على معيشة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية".

 

وبحسب مراقبين كان يتوقع أن تباشر في اتخاذ خطوات عملية على طريق تنفيذ القرار، خصصت الحكومة اجتماع اليوم (الاثنين) لـ"تداول عدد من الأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها"، حسبما أوردت المصادر الرسمية.

 

كما طمأن الاجتماع "رأس المال الوطني بعدم تعرضه لأي أضرار جراء القرار"، مؤكدا "حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على حماية القطاع التجاري والصناعي في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية، واتخاذ كل ما يضمن سلاسة تدفق السلع والبضائع".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس