إحباط زورق حوثي مفخخ قبل دقائق من تنفيذ عملياته بممرات المياة الدولية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - الساعة 06:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أعلنت القوات البحرية اليمنية،اليوم الثلاثاء، انها احبطت عملية إرهابية حوثية، كانت تستهدف الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر، قبل تنفيذها بدقائق..

 

وقالت مصادر عسكرية فيةالقوات البحرية، ان القوات أوقفت زورقًا بحريًا في البحر الأحمر، كان معدًا لاستهداف السفن النفطية التي تمر على البحر الأحمر، بعد متابعته من قبل وحد الرصد والمتابعة.

 

وأوضحت ، أن الزروق المفخخ انطلق من موانئ الحديدة نحو الخط الدولي في البحر الأحمر، غير أن فريقًا من القوات البحرية المتخصص، استولى عليه، وأنهي عملية تفكيكه بنجاح.

 

وتصعد المليشيات الحوثية الإرهابية خلال الفترة الأخيرة من عملياتها الإرهابية على السفن النفطية والممر التجاري الدولي، في إشارة ضمنية لرفضها لعملية السلام في اليمن واستمرارها بالحرب.

 

وصنف مجلس الدفاع الوطني السبت الماضي وهو اعلى سلطة عسكرية وامنية تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، في قرار غير مسبوق منذ ثماني سنوات.

 

ويأتي هذا التصنيف، بعد يوم من تبني المليشيا الحوثية المدعومة من إيران هجوم بطائرات مسيرة على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت على البحر العربي.

 

وحذر المجلس في اجتماع طارئ برئاسة الرئيس اليمني رشاد العليمي، الذي يشغل بحكم منصبه، مهام القائد الاعلى للقوات المسلحة، الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، او التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع جماعة الحوثي، بأنه سيتم اتخاذ اجراءات وعقوبات صارمة تجاههم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس