وكيل أول محافظة تعز "المخلافي": طريق الكدحة يضاف إلى مشاريع العميد طارق صالح الاستراتيجية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - الساعة 06:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، أهمية طريق "الكدحة- البيرين" كشريان حياة جديد لتعز، من شأنه تخفيف وطأة الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي وتراهن عليه كورقة بيدها؛ انتقامًا من أبناء المحافظة.

 

وقال المخلافي في تصريحات صحفية إن مشروع طريق المخا- الكدحة- البيرين، يعتبر من أهم المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تضاف إلى رصيد العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

 

ونوه المخلافي إلى ما تكتسبه طريق الكدحة من أهمية استراتيجية؛ كونها "ستعمل على تخفيف معاناة أبناء تعز من الحصار، وستسهل وصول القاطرات الكبيرة القادمة من عدن والتي تعجز عن الصعود في هيجة العبد".

 

وأضاف: كما تختصر الطريق بين مدينة تعز ومديريات الساحل، التي باتت تحتل مكانة لمركز المحافظة، لا سيما في ظل وجود مطار تعز- المخا الدولي وميناء المخا.

 

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح دشن، السبت، بدء العمل في مشروع شق وسفلتة طريق "الكدحة- البيرين" بطول 14 كيلو مترًا، وبتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تفقد سير العمل في مطار تعز- المخا الدولي، والأعمال الجارية لتوسعة ميناء المخا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس