مليشيا الحوثي تهاجم بيان مجلس الأمن الذي وصف استهدافها ميناء الضبة بـ"الارهابي"

السبت 29 أكتوبر 2022 - الساعة 04:01 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

هاجمت مليشيا الحوثي الإرهابية بيان مجلس الأمن الدولي الذي وصف هجمات بطائرات مسيرة تبنتها المليشيات على ميناء الضبة شرقي حضرموت لحظة رسو سفينة نفطية الاسبوع الماضي بـ"الارهابية". 

 

واعتبرت وزارة الخارجية بحكومة المليشيات في تصريحات صحفية، البيان محاولة للتلاعب في التعامل مع حقائق الأحداث واعتماد ازدواجية المعايير.

 

وقالت ان صنعاء اتخذت خطوات رسمية معلنة لتوضيح موقفها للعالم الرافض "نهب ثروات الشعب اليمني" في إشارة واضحة لسلسلة التهديدات التي اعلنتها الجماعة مؤخرا. 

 

ودعت الوزارة مجلس الأمن لفهم طبيعة "الرسالة التحذيرية التي نفذتها قواتها في سياقها الصحيح دون تأويل" قائلة "عملية الضبة لم تكن رسالة عدوانية او هجومية في مسار الملاحة الدولية وانما كانت رسالة تحذيرية داخل المياه الاقليمية لردع من ينهبون ثروات اليمن". 

 

وعاودت المليشيات بث رسائل التهديد التي كررتها في الآونة الاخيرة محذرة من خيارات اوسع لاتخاذ اجراءات صارمة تجاه محاولات "عمليات نهب الثروات الطبيعية من الاراضي والموانئ اليمنية"، حد قولها. 

 

وجددت المليشيات المدعومة من ايران رغبتها في البدء بمفاوضات تسوية سياسية من خلال قرار جديد يصدره مجلس الأمن يهيئ المناخ لمفاوضات تنتهي بالسلام الشامل، حد تعبيرها

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس