نقابة المعلمين تدعو لاضراب الشامل احتجاجا على تغيرات مليشيا الحوثي للمناهج الدراسية- البيان

السبت 29 أكتوبر 2022 - الساعة 04:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

دعت نقابة المعلمين جميع منتسبيها في الحقل التربوي في مناطق سيطرت المليشيات إلى الاضراب الشامل عن التدريس في كافة المرافق التعليمية والتوقف عن العمل الإداري والتربوي، ابتداء من يوم الاحد القادم الموافق 23 اكتوبر عام 2022م.

 

وقالت النقابة -في بيان- إن "التغييرات التي أدخلت على المناهج تستهدف تفتت النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية، إضافة إلى عدم صرف رواتب المعلمين منذ سنوات".

 

وأكدت رفضها القاطع للتغييرات التي أدخلتها ما يسمى اللجنة العليا للمناهج التابعة لميليشيا الحوثي على المناهج الدراسية وصبغها بالأفكار الطائفية.

 

وأضافت النقابة في بيان لها إن التغيرات المستمرة خصوصا الاخيرة التي قامت بها اللجنة العليا لاعداد المناهج بوزارة التربية والتعليم في المناهج الدراسية وصبغه بالافكار الطائفية يعد انقلابا واضحا على النظام الجمهوري وتجريف للهوية الوطنية يهدف لصناعة أجيال ملغمة عقائديا بتلك الأفكار الطائفية التي تهدد النسيج الاجتماعي الواحد الثري بتنوعه الثقافي.

 

وجددت النقابة رفضها فرض شعار فئة بعينها على الطلاب والطالبات في كل المدارس خلال الطابور الصباحي وتجاهل النشيد الوطني واستهداف قيمته ورمزيته، واجبار ادارة المدارس الحكومية والاهلية في صنعاء والمحافظات الواقعة لسيطرة المجلس السياسي الاعلى على أقامت احتفالات وأنشطة مدرسية ذات طابع طائفي.

 

ودعت النقابة، وزارة التربية والتعليم وحكومة الانقاذ بصنعاء الى ايقاف عملية الاقصاء والفصل الممنهج للكوادر التربوية واحلال المتطوعين والمتطوعات الدخلاء على التعليم لما له من انعكاس سلبي على العملية التعليمية برمتها.

 

وبحسب النقابة، فأن وزارة التربية والتعليم فصلت مؤخراً نحو 8 الف معلم ضمن 160 الف موظف تم فصلهم لأسباب سياسية واستبدالهم بأخرين موالين لحركة انصار الله.

 

وجددت نقابة المعلمين دعوتها للافراج عن الاف المعلمين المختطفيين والمخفيين قسرا في سجون حكومة الانقاذ بصنعاء وفي المحافظات الخاضعة للطرف الاخر.

 

ولفتت النقابة ان "مناشداتها (طيلة السنوات والأشهر والأسابيع الماضية)، لم تعد مجدية ونافعة في ظل التجاهل المتعمد من قبل مسؤولي الدولة المعنيين.

 

وأكدت: "للأسف لم نجد أي استجابة بالرغم من أن وضع المعلمين أصبح مزري ولا يتحمل الانتظار وقد صبرنا مهلة كافية تقديرا للظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا الحبيبة".

 

وحملّت النقابة المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ بصنعاء "ما قد يترتب على الإضراب والتصعيد من آثار سلبية بسبب تعطيل العملية التعليمية"، مضيفة أنه "إذا لم تستجب الحكومة للمطالب الحقوقية المشروعة وتلغي التغييرات في المناهج الدراسية فإنها ستستمر في التصعيد وصولا إلى العصيان المدني إذا اضطرت لذلك ووفقا للنظام والقانون".

 

وأشارت النقابة بأنها لن ترفع الإضراب الذي سيبدأ الأحد القادم، حتى يتم تنفيذ جميع مطالبها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس