مليشيا الحوثي تهاجم منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة في صنعاء لااستيلاء على ممتلكاتهم

السبت 29 أكتوبر 2022 - الساعة 05:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - صنعاء

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية اامدعومة إيرانياً، على استهداف منازل مواطنين بالأسلحة الرشاشة في العاصمة المحتلة صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية إن القيادي في المليشيات زيدعى "عبدالقادر الشاوش" برفقة عدد من المسلحين هاجموا مساء أمس الجمعة بالأسلحة الرشاشة منازل مواطنين بالقرب من محطة الكهرباء بحزيز، جنوب العاصمة صنعاء.

 

وأضافت المصادر أن الهجوم الحوثي لم يصب فيه أحد بأي أذى، ولكنه ألحق أضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين وهشم النوافذ وتسبب في حالة من الهلع والفزع في أوساط النساء والأطفال.

 

وأشارت المصادر أن الأهالي الذين تضررت منازلهم قدموا شكاوى وبلاغات عن الاعتداء لقيادة الأجهزة الأمنية الخاضعة لإدارة الحوثيين.

 

وطالب الأهالي من الأجهزة إلقاء القبض على القيادي الحوثي ومرافقيه ومحاسبتهم، لكن تلك الجهات لم تحرك أي ساكن رغم أن التهديد مازال قائما من قبل المعتدين. 

 

والثلاثاء الماضي شنت المليشيات الإرهابية، هجومًا جديدًا على قرى منطقة صرف، شرقي العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية إن حملة حوثية اقتحمت، قرى صرف بعد أسبوعين من قتل عدد من السكان والاستيلاء على أموالهم وعقاراتهم، كما اختطفت العشرات من المواطنين.

 

مؤكدة أن أطقم المليشيات توغلت في عدد من القرى بعد الحصار الخانق على منطقة صرف، ومنع السكان من الدخول والخروج من وإلى قراهم المحاصرة.

 

وتشن المليشيات الحوثي هجماتها المستمرة كما تمعن في ترهيب السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاخضاهم والاستيلاء على ممتلكانه لانتزاع آلاف المساحات العقارية، وفرض رسوم الخُمس على أنشطتهم الاقتصادية المعتمدة على الزراعة والكسارات وفي مناطق اخرى.

 

هذا وتزايدات مؤخرا عمليات الاعتداءات والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات المسلحة التي يقودها مشرفون ونافذون حوثيون في أحياء وشوارع صنعاء، في ظل تؤاطؤ وحماية من قبل الأجهزة الأمنية الخاضعة لسلطة العصابة الانقلابية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس