الإصلاح يبتز المجلس الرئاسي للإبقاء على فشله بالجوف

الاحد 30 أكتوبر 2022 - الساعة 10:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


لا نجاحات تذكر لمحافظ الجوف المقال أمين العكيمي، بينما سجله حافل بالفشل، ولعل أبرز ما في هذا السجل هو تسليم الجوف لمليشيا الحوثي بعد أن تم تحريرها على يد حسين العجي العواضي.

 

ويتعامل الإخوان وحزبهم الإصلاح مع العكيمي كبطل، ولهذا لم يتردد حزب الإصلاح عن التعبير صراحة لرفضه القرار الجمهوري الذي أقيل بموجبه العكيمي وتم تعيين العجي العواضي محافظا للجوف.

 

ولم يكتف الإصلاح بالتعبير الرسمي عن رفضه للقرار، بل قام بنصب خيام اعتصام للمطالبة بإعادة العكيمي محافظا للجوف، في ابتزاز سياسي بات هو ديدن حزب الإصلاح ومنهجه في سبيل الوصول للسلطة والحفاظ عليها ، ولو من باب الدفاع عن الفشل والفوضى التي صارت له عنوان .

 

الكاتب الصحفي خالد  بقلان تحدث عن ما يحدث في الجوف حيث قال إن ؤقطاب غزوة خيبر هم من يتبنى المطارح في الريان ضد تحركات مجلس القيادة الرئاسي، وهدفهم الاول عرقلة تحرير الجوف اضافة الى محاولة تعطيل اي تحركات او قرارت تخص وادي حضرموت او سيئون ونقل المنطقة الاولى منها...!

 

وأضاف بقلان: من مأرب يتحرك الجماعة من المكتبة ومن حزم الجوف يحرك ابن عمهم فيصل بن حيدر مجاميع حوثية للمطارح. تخادم واضح وشغل برعاية اقليمية ويتخذوا من القبيلة شعار ولافتة لتمرير مخططاتهم بينما القبيلة كمكون إجتماعي ليست حاضرة والمعلوم ان القبيلة منظومة اجتماعية لها واجهات تمثلها وهذا دليل دامغ على لجوء الجماعة لإستخدام القبيلة كلافته ليس الا..!

 

الصحفي نائف حسان هو الآخر تفاعل مع أحداث الجوف وغرد في صفحته بالقول: للتذكير، عام ٢٠١٩، أراد هاشم الأحمر، قائد المنطقة العسكرية السادسة حينها، فتح جبهة لقتال مليشيا الحوثي تنطلق من محافظة الجوف وتتجه نحو حرف سفيان في محافظة عمران. أمين العكيمي رفض ذلك، دون سبب منطقي، وقال: "الله في السماء وأمين العكيمي في الجوف".

 

وأضاف حسان: كان هاشم الأحمر متحمساً وصادقاً في عدائه لميليشيا الحوثي، ويريد بالفعل قتالها، إلا أن العكيمي حال بينه وبين ذلك. لم يسمح له حتى بممارسة مهامه، فقيادة المنطقة العسكرية السادسة كانت في الجوف. يوم التوقيع على اتفاق الرياض، في ٥ نوفمبر ٢٠١٩.

 

وبحسب منشوره قال التقى هاشم الأحمر وأمين العكيمي في الرياض وتضاربوا. حدث ذلك في أحد الباصات التي تولت نقل المسؤولين اليمنيين من الفنادق إلى القاعة التي تم فيها توقيع الاتفاق. صعد هاشم الأحمر الباص، وعندما شاهد العكيمي هاجمه. تولى من في الباص فض العراك".

 

اما الصحفي كامل الخوذاني قال: ليش الان تفتكر حشودهم هذه من شان عودة العكيمي صدق.. والا ايش الفرق بين جلوسه بالرياض أو انه يرجع مارب طالما ومحافظته مش محررة.حشودهم هذه لعرقلة تحرير المحافظة..

 

واضاف: تخيلوا يحتشد الف او الفين شخص بسياراتهم وأسلحتهم وينصبون مئات الخيام على بعد امتار من نقطة الحوثي ومن محافظتهم المحتلة يطالبون بعودة العكيمي لو يحركوا سياراتهم ويدورا باتجاه المحافظة انهم بيحرروها".

 

ويوضح الخوذاني: ياريت وهم احتشدوا للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة واعلانهم المشاركة بحشودهم هذه لتحريرها وبعدها يطالبون بعودة العكيمي اقل حاجة وقتها ما احد سيلومهم لان قد محافظته ومنزله وقبيلته محررات.

 

وخاطبهم بالقول :مشكلة هؤلاء الناس انهم مش عارفين مدى نظرة الاحتقار والسخرية اللي بيشوفها الان العالم والتحالف وكل اليمنيين بما فيهم الحوثي نفسه لحشدهم هذا وهم محتشدين بقوة وسلاح قادرين به يحرروا محافظتهم بينما همهم وقضيتهم يعود شخص له بالرياض سنتين والامر عادي ولما غيروه من منصبه قالوا محتجز ومسجون ويطالبون بعودته، عموما مختصر القضيه هذه الحشود لعرقلة تحرير المحافظه لا لعودة العكيمي".

 

كما تساءل ناشطون،اين كانت هذه القبائل والحشود عندما تخلى محافظهم الفاشل كل مديريات الجوف لاحوثي وظهور القيادي الحوثي امين عاطف الى داخل منزل العكيمي؟ ونشر صورة له هو يتفاخر بالنصر والسيطرة على منزل العكيمي محافظ الشرعية.

 

مستغربين من الغيرة والحمية التي يتغنى بها هؤلاء القبائل الموالية لجماعة الإخوان، اليوم على العكيمي، في حين لم نرى هذه الغيرة عندما تفاخروا الانقلابين  بنصرهم على الشرعية واهانتها عبر ممثالها المحافظ العكيمي الذي لم يستطع حتى حماية منزله بمحافظة الجوف.

 

ويرى الناشطين بان هدف الإخوان من هكذا تجييش وتحشيد للقبائل في الجوف، هو لعرقلة عمل المجلس الرئاسي في تريب وضع الشرعية المختل بسببهم وكذا محاولة الإخوان  تهديد المجلس باسقاط مأرب اذا قرر المجلس تغيير محافظهم العرادة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس