محافظ تعز يناقش إجراءات تعزيز الأوضاع الخدمية بالمخأ

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 - الساعة 07:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

ترأس محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسّعا في مديرية المخا، بحضور عضو مجلس النواب  عبدالوهاب العامر، ومدير مصلحة الجوازات ومدير الجمارك لتدارس تعزيز  الخدمات ومشاريع البنية التحتية، على رأسها ميناء ومطار المخا .

 

وناقش الاجتماع مصفوفة من المهام والأعمال والخطوات الاجرائية المزمع تنفيذها في المديرية وفق خطة مزمنة، تَتضْمن تفعيل عدد من المكاتب الخدمية في المديرية بما يتماشى مع الجهود المبذولة لتفعيل مطار المخا وتوسيع الأنشطة والخدمات الملاحية في الميناء. وأهمها مكتب الهجرة والجوازات في ميناء ومطار المخاء .

 

وأشاد محافظ تعز بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل العميد طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، في دعم وتبني مشاريع حيوية تلامس احتياجات الناس وترفد قطاعات الخدمات والتنمية والإعمار، والتي كان آخرها طريق الكدحة- البيرين التي ستخفف الكثير من أعباء التنقل ووصول السلع إلى مدينة تعز.

 

وأشار المحافظ شمسان إلى أن هنالك خطوات اجرائية تسري على قدم وساق لتشغيل مطار المخا بمجرد الانتهاء من التجهيزات المتبقية والتي يجري العمل عليها بوتيرة عالية، بالإضافة إلى افتتاح مكتب لمصلحة الهجرة والجوازات في المخا وكذا وضع اللمسات الأخيرة لنظام الرقابة الخاص بالجوازات في ميناء  المخا.

 

وخلال الاجتماع شدد المحافظ شمسان على أهمية تعزيز الدور الجمركي والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لمكافحة التهريب، وترتيب الأبعاد القانونية والاجرائية والتحرك بصورة عملية لتعزيز دور مؤسسات الدولة، لما تشكله الجمارك من أهمية قصوى في توفير الإيرادات، خاصة وأن المخأ مقبلة على مرحلة غير مسبوقة من حيث التنمية والخدمات مع وجود مطار وميناء حيويين.

 

واستمع محافظ تعز الى مداخلات من مدير ميناء المخأ عبدالملك الشرعبي، ومدير مطار المخأ خالد عبداللطيف، حول سير الأعمال والخطط المستقبلية والتجهيزات القائمة، فيما يخص تعميق القناة المائية بالميناء، وكذا المراحل المتبقية للإنشاءات في مطار المخأ.

 

بدوره أكد عضو مجلس النواب، الأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالوهاب العامر، أن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية وبتوجيهات العميد طارق محمد عبدالله صالح يقدم كل الدعم والمساندة لجهود السلطة المحلية من أجل إنعاش مختلف القطاعات الحيوية في المديرية والساحل الغربي على وجه العموم.

 

من جانبه، وضع مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي محافظ المحافظة أمام الخدمات والجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتقديم الخدمات للمواطنين. 

 

حضر الاجتماع مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات الدكتور منصور العبدلي، و مدير عام مكتب الجمارك مكي الشميري ومدير عام الهيئة العليا للأدوية محمد الصوفي ومدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة  ياسر العبسي . ومسؤولين في المجلس المحلي والسلطة التنفيذية بمديرية المخأ.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس