أبين.. محاولة تسلل حوثية بجبهة الحلحل ولواء الأماجد يُحبطها

الجمعه 04 نوفمبر 2022 - الساعة 04:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 استهدفت مليشيا الحوثي، مساء الخميس، مواقع الجيش وقامت بعملية تسلسل باتجاهِ مواقع لواء الأماجد المرابطةِ في جبهة الحلحل، المُطلة على مديرية لودر من الجهة الشمالية الشرقية في محافظة أبين.

 

وقالت مصادر محلية بان اشتباكات عنيفة دار بين الطرفين، على إثر محاولة تسلل قامت بها مليشيا الحوثي والتي تُسيطر على أعلى قمة جبهة الحلحل منذ أكثر من عام.

 

وأضافت المصادرُ إن قواتٍ من لواء الأماجد الذي يقوده «العميد الشاجري» وترابطُ في جبهة الحلحل أحبطت المحاولة الحوثية بالتقدم نحو مواقعها، وكبدتِ الحوثيينَ العديد ُ من القتلى والجرحى، واجبرتِ المليشيات بالتراجع إلى الخلف.

 

وأشارت المصادر إلى أن لواء الأماجدْ دفع في وقتٍ متاخر من مساء الأمس بتعزيزات عسكرية إلى أسفلِ عقبة الحلحل لتعزيز المواقع بالتزامن مع محاولات التسلسل واختراق مواقع اللواء.

 

وياتي هذا التصعيد الخطير في وقتٍ أعلنت المقاومة الجنوبية المرابطة في عقبة ثرة والتي تقع في الجهة الغربية من مديرية لودر، الاربعاء الماضي، عن تمكنها من التصدي لهجومٍ شنه الحوثيون على مواقع المقاومة.

 

وأعلنَ المركز ُ الاعلامي التابع للجبهة أن المقاومة تبادلت الاشتباكات  والقصف المدفعي مع الحوثيين وأنها استهدفت مواقع تتحصنُ فيها المليشيات وأجبرتهم على الانسحاب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس