البركاني يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي

السبت 05 نوفمبر 2022 - الساعة 03:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

التقى رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، الجمعة، بجنيف، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مارتن تشونغنغ، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين.

 

وجرى خلال اللقاء التوقيع على بروتوكول تعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، يهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات، ودعم الاتحاد البرلماني الدولي من الناحية الفنية مجلس النواب وأمانته في تعزيز الآليات البرلمانية، بما في ذلك بناء قدرات البرلمانيين وموظفي أمانة المجلس، والرقابة البرلمانية والدبلوماسية البرلمانية والبحث البرلماني والصياغة التشريعية لمشاريع القوانين والإعلام البرلماني.

 

كما تضمنت الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، الاحتفاظ بحقوق الملكية الفكرية وتبادل المعلومات والوثائق في المجال العام بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز الوعي بهذه الشراكة، وتقديم المزيد من الدعم في مجالات حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وتعاون الطرفين في مجال الدبلوماسية وحوار البرلمانيين.

 

وأطلع رئيس المجلس، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي على مجمل الأوضاع على الساحة اليمنية وحجم الانتهاكات التي يمارسها الحوثي بحق اليمنيين، مؤكداً أن الحوثي أسقط خيارات السلام وتعنت بتجديد الهدنة واعتدى بالصواريخ والطائرات المسيرة على المحافظات اليمنية وفي مقدمتها محافظة تعز. 

 

وسلم رئيس مجلس النواب الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي ملفاً بشأن انتهاكات الحوثي ضد أعضاء مجلس النواب.

 

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مواقف الاتحاد الثابتة مع الشعب اليمني وشرعيته الدستورية وتضامنه الكامل تجاه المعاناة والظروف المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، مؤكدًا أنه سيبلغ كافة البرلمانات الدولية بشأن تقديم المزيد من الدعم المتعلق بالأمن الغذائي في اليمن.

 

وأشار تشونغنغ، إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي سيرعى البرلمان اليمني من خلال الآليات المتاحة للاتحاد البرلماني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس