لملس يشدد على استمرارية تنفيذ آليات التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين وفق القانون المحلي والدولي

الاثنين 07 نوفمبر 2022 - الساعة 04:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

شدد وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس على رفع وتيرة عمل خفر السواحل في ضبط عمليات الهجرة غير الشرعية، واستمرارية عمل وآليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين وفقا للقانون المحلي والدولي ط، والخطة المتفق عليها بين الجهات المسؤولة ومنظمة الهجرة الدولية.

 

وأكد لملس خلال لقائه اليوم، السيد ماثيو هوبر القائم بأعمال رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية، إن العاصمة عدن تُعاني من الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي، وعدم التزامهم بالبقاء في المخيمات وانتشارهم في السواحل والأماكن العامة في المدينة.

 

واطّلع لملس على سير تنفيذ عمليات العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين المتفق عليها مع منظمة الهجرة الدولية خلال الفترة الماضية، ونسبة الإنجاز، والأسباب التي أدت إلى تأخير وتأجيل بعض العمليات، مؤكدا على أهمية العمل الجماعي ومضاعفة الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات لمعالجة الصعوبات والاشكاليات التي حالت دون ذلك.

 

وثمّن لملس الجهود المبذولة من قبل جميع المنظمات الدولية، لمساعدة قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن لمواجهة الهجرة غير الشرعية وأضرارها، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعاب، وتسهيل مهام عمل المنظمات العاملة في هذا المجال

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس