احتجاجات جديدة لطلاب الجامعات الإيرانية.. ودعوة لمظاهرات في "أربعينية" ضحايا مجزرة زاهدان

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 - الساعة 08:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 استمرار الانتفاضة الشعبية في إيران ضد نظام الملالي من خلال تنظيم تجمعات احتجاجية في طهران وبعض المدن الإيرانية الأخرى، وخاصة من قبل الطلاب، فيما صدرت دعوات لمظاهرات بمناسبة "أربعينية" ضحايا مذبحة زاهدان.

 

ووفقًا للتقارير ومقاطع الفيديو التي قالت "إيران إنترناشيونال"انها تلقتها اعتصم طلاب جامعات "بهشتي"، و"شريف"، و"كردستان للعلوم الطبية"، و"نوشيراني بابل"، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر (تشرين الثاني).

 

وكتب مجلس اتحاد الطلاب في البلاد في قناته على "تلغرام" أنه خلال اعتصام طلاب كلية الرياضيات بجامعة "بهشتي"، دعا الطلاب إلى الإفراج عن بارسا شجاعي، طالب الإحصاء في هذه الكلية الذي تم اعتقاله في 6 نوفمبر.

 

كما تجمع طلاب كلية العمارة في جامعة "آزاد نجف آباد" تحت شعار "الحرية.. الحرية".

 

وتجمعت مجموعة من المعلمين والمتقاعدين أمام منظمة التخطيط والميزانية في طهران، اليوم الثلاثاء، من أجل مطالبهم النقابية وحقوقهم ومزاياهم.

 

واستمرت انتفاضة الإيرانيين، الثلاثاء، في دول أخرى أيضًا، ونظم تجمع احتجاجي في اليابان وكوريا الجنوبية لدعم الانتفاضة في إيران.

 

وقد نُشرت عدة دعوات للتجمعات في زاهدان ومدن إيرانية أخرى بمناسبة "أربعينية" ضحايا مجزرة يوم الجمعة 30 سبتمبر (أيلول) في زاهدان.

 

ودعا "شبان أحياء تبريز" لتنظيم تجمع حاشد يوم الأربعاء 9 نوفمبر، تضامنًا مع بلوشستان وأربعينية مذبحة زاهدان.

يذكر أنه في مجزرة زاهدان، قتل زهاء مائة شخص من سكان زاهدان، بينهم نساء وأطفال، على أيدي قوات الأمن الإيرانية.

 

وبحسب المعلومات التي قالت "إيران إنترناشيونال" انها تلقتها ستقام مراسم تشييع محمد قائمي فر، المراهق البالغ من العمر 17 عامًا الذي قُتل في احتجاجات دزفول، جنوب غربي إيران، مساء الثلاثاء في هذه المدينة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس