تعز .. مطالبات بفتح مدرسة الثورة أمام الطلاب في مديرية الصلو

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

طالب أهالي مديرية الصلو في ريف تعز، بإعادة فتح مدرسة الثورة الأساسية والثانوية والمغلقة منذ فترة طويلة أمام طلاب وطالبات المديرية.

 

وأوضح مدير المدرسة، في مناشدة رفعها إلى وزير التربية والتعليم، أن المدرسة تم إغلاقها في 10 أكتوبر الماضي، بعد قيام مكتب التربية في المديرية بإفراغ المدرسة من كادرها التدريسي بشكل تدريجي منذ عشر سنوات، مشيراً إلى أن هذا التفريغ لطالما كان مغلفاً بوعود متكررة منهم بوضع حلول وتوفير كادر تدريسي بديل ولكن لم يتم تنفيذ هذه الوعود حتى الآن.

 

وأضاف "وكانت القشة التي كسرت ظهر البعير النقل للمتبقين من الكادر التدريسي في هذا الفصل الدراسي والذي جعل المدرسة خاوية على عروشها"، مناشداً الوزير بالتوجيه إلى من يلزم بحل قضية إغلاق المدرسة بالشكل الذي يضمن توفير كادر تدريسي يفي بتشغيل المدرسة بالكفاءة المطلوبة.

 

بدورهم أهالي المديرية أشاروا إلى أن مختلف مدارس الجمهورية تستعد للامتحانات النصفية في حين مدرسة الثورة مغلقة أمام ألف طالب وطالبة تشردوا بسبب هذه التصرفات التي دمرت مستقبل الطلاب.

 

واتهم المواطنون مكتب التربية في محافظة تعز بالتورط في جريمة إغلاق مدرسة الثورة من خلال رفضه التجاوب مع توجيهات وزير التربية والتعليم بشأن فتح المدرسة، مناشدين الوزارة والمحافظ سرعة إيقاف العبث الذي يمارس تجاه مستقبل ألف طالب وطالبة وتكليف لجنة لإعادة فتح المدرسة ومحاسبة المتورطين بإغلاقها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس