مليشيا الحوثي تقصف بطيرانها المسير ميناء تجاري بمحافظة شبوة

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 - الساعة 04:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - شبوة

قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية ، اليوم الاربعاء بطائرات مسيرة ميناء تجاري تابع للشرعية في محافظة شبوة.

 

ويأتي قصف المليشيات المسير أثناء رسو سفينة تحمل مشتقات نفطية في الميناء الواقع على سواحل البحر العربي بمحافظة شبوة شرقي البااد، بحسب مصادر حكومية.

 

وقالت مصادر حكومية بالسلطة المحلية بشبوة لوكالة أنباء "شينخوا" "إن طيرانا مسيرا مفخخا تابعا للحوثيين استهدف صباح اليوم ميناء قنا التجاري في سواحل مديرية رضوم على البحر العربي بالجهة الجنوبية الشرقية من محافظة شبوة".

 

وأكد أن القصف لم يخلف خسائر بشرية. لافتا إلى أن إحدى الضربات وقعت بجوار السفينة وكادت تتسبب بكارثة.

 

مشيرا بأن السفية اضطرت إلى مغادرة الميناء دون أن تتمكن من إفراغ حمولتها من المشتقات، كما تم إيقاف العمل في الميناء مؤقتا.

 

ولم يصدر تعليق على الفور من المليشيات الحوثية.

 

وفي أكتوبر الماضي تعرض ميناء "الضبة" لتصدير النفط لهجوم مماثل أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام القادم من حقول حضرموت النفطية شرقي اليمن.

 

واتهمت الشرعية حينها مليشيا الحوثي بشن "هجوم إرهابي" بالطائرات المسيرة والصواريخ على ميناء الضبة النفطي، مؤكدة أن "كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هذا الهجوم الإرهابي".

 

وتبنت المليشيات الحوثية الهجوم، ووصفته بـ"ضربة تحذيرية بسيطة"، وذلك "لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت".

 

وهددت مليشيا الحوثي مطلع شهر أكتوبر الفائت باستهداف كافة الشركات التي تقوم بما أسمته "نهب الثروات السيادية" من البلاد، وذلك مع فشل تمديد هدنة دامت لستة أشهر في البلاد برعاية الأمم المتحدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس