مباحثات ثنائية مسقط وواشنطن: عدم وجود حل عسكري والدعوة مجددا لحل سياسي في اليمن

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 - الساعة 06:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

دعت سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى "تجديد هدنة الأمم المتحدة، التي انقضت في اليمن، مطلع أكتوبر الماضي"، مؤكدين أن الحل السياسي في اليمن، هو الكفيل بمعالجة الأزمة الإنسانية.

 

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، إن "وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، استقبل نظيره العماني بدر البوسعيدي، في واشنطن، وجددا اتفاقهما على عدم وجود حل عسكري للصراع في اليمن؛ وشددا على دعمهما لوحدة أراضي اليمن وسيادته واستقلاله".

 

ودعيا إلى "تمديد شامل للهدنة، التي توسطت فيها الأمم المتحدة، وإطلاق أعمال عملية سياسية شاملة، تسمح لجميع اليمنيين بتقرير مستقبل بلادهم، حيث سيوفر تمديد الهدنة إغاثة فورية للشعب اليمني، من خلال الإفراج عن مدفوعات الرواتب وغيرها من الإجراءات".

 

وأضاف البيان أن "الوزيرين أكدا أن الحل السياسي، هو الحل الذي يمكن أن يعالج الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن، وتحقيق مستقبل أكثر استقراراً وازدهارا".

 

ووفقاً للبيان، فإن بلينكن "شكر سلطنة عمان على الدور الهام، الذي لعبته في تأمين تحقيق الهدنة على مدى الأشهر الماضية، معربًا عن أمله في أن تتوصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق بشأن التوصل لهدنة شاملة، بما يساهم في تسريع إعادة المسار إلى طريق السلام".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس