الحوثي يتبنى الهجوم على ميناء "قنا".. والحكومة: الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني للمليشيات

الخميس 10 نوفمبر 2022 - الساعة 06:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

حذرت حكومة الشرعية من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على تدهور الوضع الانساني والحالة الاقتصادية للمواطن اليمني..محملة المليشيات الحوثية الإرهابية عواقب ذلك.

 

واوضحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بان المليشيات الحوثية اقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة مستهدفة ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية.

 

واكد البيان، إن الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

 

وطالبت الحكومة، كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية المارقة كمنظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.

 

وأعلنت اليوم الخميس مليشيا الحوثي، تبنيها ومسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الذي استهدف ميناء قنا بمحافظة شبوة أمس الأربعاء.

 

وقال الناطق العسكري بإسم مليشيا الحوثي الإرهابية، يحيى سريع، في تدوينه على حسابه بتويتر، إن قواته نفذت الهجوم على الميناء وذلك لإفشال محاولة نهب النفط الخام. حد قوله

 

وأشارَ سريع إلى أن قواته منعت سفينة نفطية كانت في الميناء وتستعد بحسب ما وصفها لـ ( نهب النفط) وتهريبهِ بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية.

 

وأوضح سريع إن قواتهِ تجدد تأكيدها على الالتزام بحماية الثروة الوطنية باعتبارها من حقوق الشعب.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس