تعز .. وقفة احتجاجية تطالب السلطة المحلية بلحج اطلاق سراح المحتجزين المخلافي والعديني

الخميس 10 نوفمبر 2022 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

احتج عشرات الموطنين من ابناء المدينة القديمة امام مقر السلطة المحلية في تعز للمطالبة باطلاق سراح 2 من أبنائهم المختطفين من قبل قبلية الاغبرة، إحدى قبائل الصبيحة.

 

وأستنكر وجهاء وأعيان ومواطنين المدينة القديمة ماتعرض له شخصين من ابناء المدينة القديمة من احتجاز من قبل اشخاص ينتمون لقبيلة الاغبرة في الصبيحة.

 

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاحية "نستغرب من احتجاز الشيخ عبده العديني والفندم وجدي المخلافي على خلفية قضية سابقة منظورة في النيابة الجزائية بعدن والتي راح ضحيتها الشيخ ناصر السعفة".

 

وأضاف إن "ما حصل من قبل بعض ابناء الصبيحة قبيلة الأغبرة نعرف جيدا انه لا يعبر عن مواقف ابناء الصبيجة بشكل عام وهم المشهود لهم بالشهامة والرجولة وتقديس الأعراف".

 

واشار المحتجين بأن هذه الممارسات "خطف والاحتجاز" تسيء لتاريخهم المشرف وتدعوا للكراهية والمناطقية التي ستؤدي الى الحقد والضغينة بين ابناء الوطن الواحد.

 

وأعلنت الوقفة الاحتحاجية ان أبناء وأعيان ووجهاء المدينة القديم ملتزمين بالحفاظ على روابط الاخوة والمودة مع الصبيحة وكل ابناء الوطن.

 

كما دعو مشائخ وأعيان ومسؤولين منطقة الصبيحة الى ادانة مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة والعمل على اطلاق سراح المخلافي والعديني .

 

وجدد أعيان ووجهاء المدينة القديم بوقفتهم الاحتجاجية ادانتهم للجريمة التي حصلت لابناء الصبيحة الاغبرة منذ سنوات في مدينة تعز بوادي القاضي والتي راح ضحيتها الشيخ ناصر السعفة، مطالبين بسرعة محاكمة المجرمين.

 

دعا البيان السلطة المحلية بمحافظة لحج إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على الافراج على ابنائهم بالتخاطب مع السلطة المحلية بلحج ووضع حد لهذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس