وثائق تكشف تورط قيادات عليا بمحور تعز بتهريب السلاح لمليشيا الحوثي

الاثنين 14 نوفمبر 2022 - الساعة 10:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر خاصة أن الشاحنة التي ألقي القبض عليها قبل أيام وعلى متنها شحنة أسلحة لمليشيا الحوثي تعود ملكيتها لمرافق قائد أحد الألوية التابعة لقيادات محور تعز العسكري التابعة جماعة الإخوان.

 

وقالت مصادر خاصة "للرصيف برس" إن الشاحنة تعود ملكيتها لمرافق عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، ويدعى محمد أحمد سالم أحمد.

 

وكشفت المصادر أن الشاحنة من نوع ايسوزو نقل وتحمل رقم قعادة 00248 موديل 2008 ورقمها 3/12478.

 

وذكرت المصادر أن قيادات جماعة الإخوان حاولت التوسط لإخراج الشاحنة وسيدفعون أموالا مقابل ذلك، وبعد عجزهم قاموا بعمل برقية من محور تعز العسكري للمحافظ وللجبولي، لكن الشاحنة حاليا بأمن طور الباحة بأوامر صالح السيد مدير أمن لحج.

 

ورجحت المصادر بان شحنة الأسلحة المبضبوطة قادمة من قيادات الإخوان المنظوية في الألوية والقوات الأمنية التي تم تغيرها وكذا التي سلمت معسكراتها في محافظتي شبوة وأبين.

 

وكان قائد محور تعز اللواء خالد فاضل قد وجه بتسليم نقطة الأقروض من شرطة حماية الطرق التي يقودها الإخوان محمد مهيوب إلى الشرطة العسكرية. 

 

وجاءت توجيهات قائد المحور بعد نجاح النقطة بالقبض على شحنة أسلحة كانت متوجهة إلى الحوثيين عبر طريق الأقروض. 

 

وجاء إحباط النقطة لتهريب السلاح للحوثيين بالتزامن مع إحباط مسلحين من قبلية "الحميدة" لتهريب شحنة للسلاح للمليشيات الحوثية في منطقة معبق بمديرية المقاطرة.

 

حيث تمكن مسلحون يتبعون قبيلة الحميدة في عزلة معبق مديرية المقاطرة من ضبط شحنة قذائف دبابات ومدفعية في طريقها للحوثيين عن طريق اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور طور الباحة. 

 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين من قبيلة الحميدة في وادي معبق تمكنوا من ضبط بابور يحمل مئات القذائف المدفعية والدبابات ومضادات الطيران كانت في طريقها إلى الحوثيين عبر قائد اللواء الرابع مشاة جبلي محور طور الباحة.

 

ويشار ذلك إلى وجود تخادم بين جماعتي الحوثي والإخوان في أكثر من جبهة، حيث تتفق الجماعتان على محاربة الشرعية و المجلس الرئاسي والتحالف العربي لإسناد الشرعية .

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس