العليمي يبحث مع "تانغبورن"مستجدات الأوضاع ويحذير من التعامل مع الحوثيين خارج إطار الاستثناءات المعتمدة كمنظة إرهابية

الخميس 17 نوفمبر 2022 - الساعة 06:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية، إنغر تانغبورن؛ للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ممارسات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

 

وتطرق اللقاء إلى تداعيات التهديدات الإرهابية الحوثية على الأوضاع المعيشية، والأمن والسِّلم الدوليين، والإجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.

 

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الإجراءات الحكومية لردع التهديد الإرهابي الحوثي، بما في ذلك المصفوفة التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات منظمة إرهابية.

 

وجدد طمأنة المنظمات الإنسانية ووكالات الإغاثة والقطاع الخاص، بأن تنفيذ قرار التصنيف الإرهابي سيراعي كافة المخاوف المتعلقة بتدفق المساعدات والمعونات للشعب اليمني؛ لكنه حذر- في نفس الوقت- من التعامل مع المليشيات خارج إطار الاستثناءات المعتمدة.

 

وأشاد الرئيس العليمي ، في السياق، بدور المملكة المتحدة والولايات المتحدة لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي، ابتداء من الأسبوع المقبل.

 

وأكد العليمي أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الأساسية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع أنحاء اليمن.

 

كما أشاد رئيس المجلس الرئاسي، بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ قرار حظر الأسلحة المرسلة إلى المليشيات الإرهابية الحوثية التي قادت إلى اعتراض العديد من سفن التهريب الإيرانية، وصولًا إلى الشحنة التي اعترضها الأسطول الأمريكي الخامس هذا الأسبوع في خليج عُمان، التي تحوي مواد متفجرة تستخدم في وقود الصواريخ.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس