رئيس الوزراء .. يوجه باستكمال تدابير تأمين وحماية المصالح الحيوية والشركات النفطية

الاحد 20 نوفمبر 2022 - الساعة 07:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك وزارة النفط باستكمال كافة تدابير السلامة والحماية في مختلف المنشئات النفطية، مع تصعيد الحوثيين تهديداتهم ضد المصالح الحيوية والاقتصادية في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وشدد عبدالملك خلال ترأسه اليوم الاحد اجتماعا لقيادة وزارة النفط على اولوية تأمين المصالح الحيوية من التهديدات الإرهابية الحوثية خلال المرحلة الراهنة .

 

وقال رئيس الوزراء ان حكومته لن تتهاون في حماية مصالح الشعب اليمني وتخفيف معاناته الإنسانية.. 

 

مجددا التأكيد على أن استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستعادة الدولة وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة بات الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة وتأمين الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة وحركة التجارة العالمية. 

 

وذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان الاجتماع ناقش أداء الشركات النفطية الوطنية واحتياجاتها،وخطط تطوير البنى التحتية للقطاعات المنتجة، وبناء قدراتها المادية والبشرية، والإجراءات المتخذة لتأمين المصالح الحيوية من التهديدات الإرهابية الحوثية.

 

واستمع الاجتماع من وزير النفط والمعادن الى تقرير حول الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز، حيث أكد انه مستقر، وهناك احتياطي مناسب لتغطية السوق المحلية لفترة جيدة.

 

وتحدث الوزير الى التوسعة التي نفذتها شركة صافر في منشئات الغاز المنزلي وبما يمكنها من تغطية السوق المحلية ورفع الطاقة الانتاجية وضبط سعر البيع للمواطنين

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس