الوكيل الاكحلي يلتقي فريق برنامج الإنمائي للأمم المتحدة لمشروع SIERY

الاثنين 21 نوفمبر 2022 - الساعة 08:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

التقى وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي، اليوم الاثنين، فريق برنامج الإنمائي للأمم المتحدة برئاسة باسم السقير ونصار عرهب مدير المشروع في محافظتي عدن وتعز ولحج، وبحضور الاستاذ خالد عبدالجليل وكيل المحافظة لشؤون الموارد المالية.

 

وفي اللقاء الذي حضره مدراء عموم المديريات وفريق التخطيط علي مستوى المحافظة برئاسة مدير عام  التخطيط ومدير عام المالية والخدمة والاشغال، رحب الاكحلي بفريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وفريق الميسرين عن مديريات المدينة المظفر والقاهرة وصالة.

 

وأشاد الوكيل الاكحلي بالجهود التي يبذلها المشروع الوطني التابع لبرنامج الأمم المتحدة في سبيل تمكين فريق الميسرين في بناء وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم على كيفية تحديد الاحتياجات التنموية ،ورسم الخطط واجراء الدراسات الضرورية في مختلف المجالات التنموية والخدمية في محافظة تعز تمهيدا لتقديمها للممولين عبر المشروع الوطني التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والممول من قبل الإتحاد الآوربي .

 

وأكد الاكحلي في اللقاء على ضرورة اعداد الخطط التنموية وتنقيحها والتأكد من دقة المعلومات وصحتها ،واعطاء  المشاريع التنموية التي تلبي حاجات المجتمع الاهمية القصوى ،مشيرا إلى أهمية  تجاوز الاختلالات التي رافقت العام 2021م ،والعمل على تقديم صورة ايجابية عن محافظة تعز للمنظمات الدولية المانحة في هذا العام 2022م .

 

من جانبه استعرض منسق المشروع UNDP" باسم السقير مكونات المشروع الذي ينفذخلال 3 سنوات ، ويستهدف 9 محافظات يمنية منها محافظة تعز مشيرا إلى إن المشروع يستهدف 6 مديريات في المحافظة هي مديريات المدينة الثلاث ( المظفر - القاهرة- صالة) ،إضافة إلى 3 مديريات اخرى ريفية لاحقا.

 

مشيراً إلى إن المشروع يهدف إلى تأسيس مجتمع تنموي واحداث نهضة تنموية شاملة  ،بالتعاون مع الإدارة المحلية، من خلال  بناء قدرات السلطة المحلية وتأهيلها على كيفية تحديد الاحتياجات و رسم الخطط ،لاستيعاب التمويلات للمشاريع ذات الأولوية الملحة ،إضافة إلى تدريبها على كيفية التعامل مع قانون المناقصات واعداد الموازانات والنفقات العامة للدولة، وكذا كيفية تنفيذ المشاريع والرقابة عليها .

 

مؤكدا على ان الدور الأكبر هو للسلطة المحلية في تحديد المشاريع التنموية الملحة وتنفيذها على أرض الواقع، إضافة إلى دورها في استيفاء الخطط للتدخل وخلو المشاريع من المنازعات والمشاكل ، منوها إلى ضرورة عملها وفق مبادئ الحوكمة والحكم الرشيد والشفافية والالتزام ودقة التخطيط ، وتوسيع المشاركة المجتمعية عند تحديد الاحتياجات التنموية والخدمية في المجتمع.

 

كما حث فريق الميسرين بالمديريات على مضاعفة الجهود واكتساب المعارف والقدرات ،كونهم النواة الآولى التي ستقوم بالتدريب و نقل الخبرات إلى كآفة مديريات المحافظة مشيدا بدور مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ، واصفا تعز بإنها الأولى على مستوى المحافظات اليمنية المستهدفة من حيث التواصل والتنسيق والمتابعة وكون محافظة تعز محافظة غير نفطية ومواردها محدودة مقارنة مع المحافظات النفطية في جنوب وشرق البلاد .

 

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل فريق الميسرين ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية ، والردود عليها من قبل منسق المشروع .

 

حضر اللقاء الشركاء المحلين لبرنامج الامم المتحدة الانمائي منظمة صناع النهضة ومنظمة سول ومشروع الاشغال العامة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس