في ظل غياب تام للسلطة والمنظمات الإنسانية.."مخيم الجشة" بالخوخة يستغيث بعد أيام من احتراقه

الاثنين 21 نوفمبر 2022 - الساعة 10:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


يعيش نازحو مخيم الجشة بمدينة الخوخة جنوب الحديدة في العراء. بعد أن التهمت النيران خيامهم التي كانت تؤويهم من حرارة الشمس الاسبوع الماضي، ولم يوفر لعشرات الاسر النازحة أبسط مقومات الحياة والعيش بأمان.

 

ومرت عشرة أيام والنازحون المنكوبون من الحريق في مخيم الجشة بالخوخة يعيشون مع أطفالهم في العراء ويفترشون الأرض، بعد أن التهم الحريق كل ممتلكاتهم وأصبحوا في وضع إنساني صعب. 

 

واوضح أهالي المخيم وناشطين بأن السلطة المحلية تتحجج بعدم توفر اعتمادات لمواجهة مثل تلك الكارثة، وترمي الكرة في ملعب المنظمات الإنسانية التي هي الأخرى تكتفي بالتقاط الصور وتستثمر معاناة النازحين. 

 

كما أكدت مصادر محلية في الخوخة محافظة الحديدة بالقول إن المنظمات والمسؤولين تدافعوا إلى مكان الحريق والتزموا أمام الإعلام بتوفير كافة المتطلبات. وبعد التصوير والترويج الإعلامي للحادثة عبر وسائل الإعلام تلاشت كل تلك الوعود وبقي النازح التهامي المنكوب تحت حرارة الشمس والرياح والبرد القارس.

 

هذا وكلما مر يوم على بقاء النازحين في العراء تزداد معاناتهم وترتفع أصواتهم طلبا للغوث والعون ولا أحد يستمع. ينتظرون الوعود المنظمات والسلطة المحلية وإن كانوا في داخلهم يدركون أنهم يكذبون.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس