مليشيا الحوثي تتبنى الهجمات الجديدة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - الساعة 12:32 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - عدن


أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الاثنين استهدافها ميناء الضبة الحيوي لتصدير النفط شرقي محافظة حضرموت.

 

وقال المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي يحيى سريع، ان قواتهم نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة بحضرموت جنوبي البلاد على المغادرة. 

 

اضاف متحدث المليشيا أن "السفينة التي كانت في الميناء في مهمتها نهب كميات كبيرة من النفط ورفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة وقد حاول العدو اتخاذ إجراءات تمكنت القوات المسلحة من رصدها والتعامل معها بالشكل المناسب".

 

واكد سربع ان جماعته" مستمرة في حماية الثروة الوطنية السيادية حتى تصبح عائداتها في خدمة اليمنيين ولتغطية مرتبات كافة الموظفين في كل المناطق اليمنية" حد وصفه. 

 

وجاءت تعليقات المتحدث العسكري للمليشيات، بعد وقت قصير من اعلان الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً اعتراض هجوم جديد للطائرات الحوثية المسيرة على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وحسب وزارة الدفاع الحكومية فان الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية على ميناء الضبة النفطي.

 

واشارت الى ان احدى الهجمات اصابت منصة تصدير النفط في الميناء والحقت فيه اضرارا مادية.

 

وكانت مصادر محلية في محافظة حضرموت  قالت في وقت سابق، ان هجمات جديدة بطائرة مسيرة استهدفت مساء اليوم الاثنين ميناء الضبة لتصدير النفط الذي كان هدفا لهجوم مماثل تبناه الحوثيون الشهر الماضي.

 

 وذكرت المصادر ان طائرة مفخخة  انفجرت في بوابة الميناء وعلى مقربة من ناقلة نفطية راسية في المرفأ الحيوي على البحر العربي.

 

ومنذ انتهاء الهدنة الإنسانية الأطول في اليمن مطلع اكتوبر الماضي، عاودت جماعة الحوثيين تصعيدها العسكري على اهداف اقتصادية وحيوية في مناطق نفوذ الحكومة المعترفة بها.

 

وخلال شهر ضربت هجمات للحوثيين مينائي النشيمة والضبة النفطي وميناء قنا التجاري على البحر العربي، في تصعيد لاقى تنديدا دوليا واسعا، وسط مخاوف جادة من انعكاسات وخيمة لتلك الهجمات على الوضع الاقتصادي والإنساني، وجهود إحياء عملية السلام المتعثرة في البلاد


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس