رئيس الحكومة يعترف بفشل حكومته في تحسين مستوى معيشة المواطنين

الاربعاء 23 نوفمبر 2022 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اعترف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، بفشل حكومته في تحسين مستوى معيشة المواطنين، لكنه أكد أنها سعت للقيام بواجباتها وفقاً للإمكانات المتاحة.

 

جاء اعتراف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، في العاصمة عدن، لاستعراض أولويات الدولة والحكومة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية في الوقت الراهن.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لم تصل للمستوى المطلوب من تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، ولكنها سعت للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وفقا للإمكانات المتاحة من خلال إطلاق وتحريك علاوات وتسويات موظفي الدولة التي كانت متوقفة منذ نحو سبع سنوات، وأنها تسعى لتأمين عوائد ومصادر كافية لاتخاذ قرارات وخطوات متقدمة بهذا الصدد.

 

مشيرا إلى أنه منذ انقلاب الحوثيين وإشعالهم الحرب، لم تدخل البلد أي استثمارات في كل القطاعات بما فيها النفطية، وأن الحوثيين يهربون النفط من مصادر إيرانية لتمويل الإرهاب، وأن الحكومة بدأت باتخاذ إجراءات حازمة بهذا الصدد.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة والحكومة وضعت جملة من الإجراءات والخيارات للتعامل مع الاعتداءات الإرهابية المتكررة لمليشيا الحوثي وداعميها من النظام الإيراني على المنشآت النفطية ومقدرات الوطن والشعب اليمني.

 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن أولويات الدولة والحكومة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية هي تأمين قطاع النفط أحد الموارد الأساسية للموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أن تأمين منشآت النفط من أي اعتداءات والرد عليها، يترافق مع تفعيل العمل بالقوانين النافذة واتخاذ إجراءات عقابية على المخالفين للقوانين والأنظمة اليمنية بما فيها التشديد على التقيد بالقرارين (49) و(75) المتعلقة باستيراد وتوزيع المشتقات النفطية، وإجراءات أخرى مع الحرص على عدم تأثر المواطن بأي إجراءات.

 

مشددا أن الاعتداءات على منشآت النفط تعد منعطفا خطيرا ولها أثر سلبي كبير على الجانب الإنساني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس