العميد طارق ومحافظ تعز يضعان حجر الأساس لإستكمال مطار المخأ واستقبال أول طائرة أممية

الخميس 24 نوفمبر 2022 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الخميس حجر الأساس للمرحلة الثانية لمطار المخأ الدولي المتمثلة بإنشاء صالات الإستقبال والمغادرة وبرج المراقبة بحضور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة .

 

وخلال حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع مطار المخأ الدولي أكد العميد طارق صالح  أن مطار المخا الدولي، سيفتح منفذًا جديدًا للجمهورية اليمنية مع العالم والإقليم قائلا "نحن اليوم نفتتح بابًا ومنفذًا جديدًا للجمهورية اليمنية التي فرض عليها الحوثي عزلة إقليمية ودولية بسبب انقلابه على الشرعية".

 

وعبّر عضو مجلس القيادة الرئاسي عن أمنياته بمزيد من التقدم والتطور في المناطق المحررة؛ مؤكدًا أن افتتاح العديد من المشاريع التنموية والخدمية "ينم عن اهتمام الحكومة والدولة والتحالف بهذه المناطق".

 

وأبدى العميد طارق صالح بالغ شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت "الداعم الرئيسي في إنشاء هذا المطار منذ الوهلة الأولى".

 

عقب ذلك إستقبل محافظ تعز نبيل شمسان وصول اول طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى مطار المخأ تعز وعلى متنها وفد المنظمة الأممية .

 

و قال المحافظ شمسان : قمنا اليوم و بعد استكمال تجهيزات المدرج بوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع بناء صالات المغتدرة والاستقبال وبرج المراقبة بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

 

وأضاف المحافظ شمسان ان مطار المخاء تعز يدشن اول رحلة جوية وهبوطها بسلام وفق إجراءات الهيئة العامة للطيران حيث يعد مطار تعز المخأ أكبر  مشروع إستراتيجي وحيوي تنموي اقتصادي يخدم محافظة تعز و أبنائها ويخفف من وطأة الحصار والمعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب حيث أصبح المطار جاهزًا ومجربًا لاستقبال كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية ومنظمات الإغاثة، وسيكون مهيأ تمامًا للرحلات التجارية بمجرد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية.

 

وأشار شمسان الى أن هناك مشاريع تنموية وهامة جاري العمل عليها ومنها إصلاح طريق الكدحة البيرين والذي يربط مدينة تعز بالمخأ والمديريات الساحلية والمحافظات المحررة بجانب الأعمال الجارية بتعميق القناة الملاحية  لميناء المخأ  والتي تمثل نقلة تنموية للمحافظة حيث أصبح لمدينة تعز منفذ بحري ومنفذ جوي قرابة 8 سنوات من الحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المحافظة وأبنائها.  

 

وعبر المحافظ شمسان عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح   وما يبذلة من جهود كبيرة لتخفيف معاناة المحافظة ودعمه تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية ومشاريع في المجالات الصحية والتعليمية والطرقات مثمنا مواقف الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الأخوية والإنسانية ودعمهم السخي لتنفيذ مشاريع مستدامة  للنهوض بالتنمية في المحافظة. 

 

حضر حفل التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية و مدير مديرية المخأ باسم الزريقي

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس