طلاب الإعلام بجامعة تعز يشهرون منتدى "إعلاميون شباب لأجل اليمن"

الخميس 24 نوفمبر 2022 - الساعة 11:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

اقام قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة تعز صباح اليوم الخميس 24 نوفمبر حفلًا لإشهار منتدى “إعلاميون شباب لأجل اليمن” المكون من طلاب قسم الإعلام.

 

وفي بداية الاحتفال، وقف الحاضرين جميعًا لقراءة الفاتحة لأرواح الإعلاميين المتوفين خلال سنوات الحرب الماضية وعلى روح مؤسس قسم الإعلام بجامعة تعز الدكتور عبدالحكيم مكارم.

 

وأوضح نائب رئيس حامعة تعز لشؤون الطلاب الدكتور رياض العقاب أن الفعالية “خطوة ممتازة من قسم الإعلام تمكن فيها من الربط بين الإعلاميين الاوائل وإعلاميي المستقبل لضمان مواصلتهم السير في درب الحقيقة والوطن”.

 

وأشاد العقاب بالجهود التي يبذلها قسم الإعلام وعمادة كلية الآداب بشكل عام وأهميتها لتطوير العملية التعليمية في الجامعة وتخريج دفعات مؤهلة وقادرة على خدمة الوطن في مختلف المجالات.

 

وأكد رئيس قسم الإعلام الدكتور منصور القدسي في كلمة له أن “الهدف من هذه الفعالية هو إيصال رسائل عدة للمشهد الإعلامي اليمني بأن نستلهم العبرة والعضات من هؤلاء الاعلاميون الخالدون الذي كان ولاهم الوطني لليمن الكبير”.

 

 موضحًا: “تجاوزوا انتماتهم الفكرية والسياسية واستطاعوا بقدراتهم المحدودة أن يدحروا النظام الكهنوتي والإمبراطورية التي لا تقهر ولا تغيب عنها الشمس”.

 

وأضاف القدسي: “كانوا بإمكانيتهم المتواضعة والبسيطة يقاومون ما تبقى من قوى الإمامة والمستعمر البريطاني، وبفضل دعم اشقائنا في مصر كانت توفد إذاعة صوت العرب العديد من البعثات من أجل تأهيلهم”.

 

وفي الحفل كرم قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة تعز، الإعلاميين الذي كان لهم دورًا كبيرًا في إنجاح ثورتي سبتمبر وأكتوبر وعيد الجلاء في 30 نوفمبر وإذاعتي تعز وصوت العرب.

 

وشمل التكريم إذاعة تعز، وإذاعة صوت العرب، والمذيعين القديرين انيسة محمد سعيد، عبدالواسع السقاف، عبدالعفيف هادي، عبدالله شمسان، صفيه محمد صالح، سيف الغابري.

 

وشهد الحفل استعراض أوبريت غنائي لطلاب مستوى أول في قسم الإعلام بالإضافة إلى العديد من الكلمات والفقرات الفنية.

 

حضر الاحتفال الدكتور رياض العقاب نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب يحيى المذحجي والدكتور منصور القدسي رئيس قسم الإعلام بجامعة تعز والدكتور امين المخلافي رئيس قسم التاريخ والجغرافيا في الجامعة وعدد كبير من دكاترة وطلاب كلية الآداب وصحفيين وإعلاميين وقنوات فضائية ومحلية لتوثق أجواء الاحتفالية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس