الاتحاد الأوروبي يعرب عن أسفه لاعتماد روسيا قانونا يحظر الترويج للمثليين

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - الساعة 10:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه على خلفية اعتماد مجلس الدوما الروسي، قانونا يحظر الترويج للمثليين ومزدوجي الميول الجنسية ومغايري الهوية الجنسية.

 

وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبي في بيان: "يتضامن الاتحاد الأوروبي مع المواطنين الروس المحرومين من حقوقهم الإنسانية".

 

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإن اعتماد مثل هذه القوانين يساهم في "التحريض على رهاب المثلية الجنسية وتعزيز قمع الخطاب النقدي والبديل".

 

كما سينظر مجلس الاتحاد في حزمة من القوانين التي تحظر دعاية المثليين في 30 نوفمبر

 

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الدوما في روسيا في القراءة الثالثة قانونا  يحظر الترويج للعلاقات الجنسية "غير التقليدية" ولـ"استغلال الأطفال جنسيا وتغيير الجنس". 

 

 ويحظر القانون الجديد الذي يعد نسخة معززة لقانون يعود إلى العام 2013 وتعرض لانتقادات شديدة ومنع "الترويج لمجتمع الميم" بين القاصرين، "الترويج للعلاقات الجنسية غير التقليدية" للجميع وفي وسائل الإعلام وعلى الإنترنت وفي الكتب والأفلام.

 

وفي هذا السياق، قال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب عبر بيان، إن "الترويج للعلاقات الجنسية غير التقليدية محظور (...) 

 

كما تم فرض حظر على الترويج لاستغلال الأطفال جنسيا وتغيير الجنس". وأضاف "الغرامات تصل إلى 10 ملايين روبل" (حوالي 160 ألف يورو) بحق المخالفين.

 

وليصبح النص قانونا ساري المفعول، يتعين أن يصادق عليه المجلس الأعلى في البرلمان، مجلس الاتحاد، ويوقعه الرئيس فلاديمير بوتين.

 

ويأتي التصويت على هذا القانون الجديد بعد سنوات من التضييق على مجتمع الميم، إذ يعتبر الكرملين نفسه مدافعا عن القيم "التقليدية" في مواجهة عالم غربي يقول إنه ينحو نحو الانحطاط.

 

واعتبر فولودين وهو مواطن روسي، أن هذا القانون "سيحمي أطفالنا ومستقبل هذا البلد من الظلام الذي تنشره الولايات المتحدة والدول الأوروبية. لدينا تقاليدنا الخاصة وقيمنا الخاصّة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس