مركز حقوقي.. مختطفات بسجون الحوثي يتعرضن للاغتصاب والإكراه على ممارسة الدعارة

السبت 26 نوفمبر 2022 - الساعة 10:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قالت مصادر حقوقية أن  مختطفات بسجون مليشيا الحوثي تعرضن للاغتصاب والإكراه على ممارسة الدعارة داخل سجون المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران.

 

وكشف المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) ذلك في بيان له أمس بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يصادف 25 نوفمبر من كل عام.

 

وقال المركز "يأتي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ومازال العالم يشهد انتهاكات مروعة ضد النساء حول العالم، وتتنوع أشكال العنف والاعتداء على النساء والفتيات بحسب خصوصية كل مجتمع وظروفه وتشير الإحصائيات إلى تعرض أعداد كبيرة من نساء العالم للاعتداء القائم على النوع".

 

وأكد مركز العدالة أن النساء في مناطق الحوثي تعرضن لشتى أنواع الانتهاكات، من الاختطاف والاغتصاب في السجون والإكراه على ممارسة الدعارة خدمة لأجندة سياسية.

 

وأوضح انه: "وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ترتفع نسبة الانتهاكات الموجهة ضد النساء بشكل ملحوظ ومضطرد.

 

وارجع المركز أن الصراعات والحروب توفير بيئة خصبة لمزيد من هذه الانتهاكات، حيث تعاني النساء من النزوح والسكن في العراء وفي ظروف غير ملائمة للحياة الآدمية وانعدام التطبيب ومواجهة ظروف قاسية وتحمل أعباء غياب رب الأسرة".

 

وأشار إلى أن "هذه الانتهاكات تضاف إلى ما تقاسيه النساء في الظروف الطبيعية من عنف مجتمعي يتمثل في الختان والعنف المنزلي والعنف المجتمعي في الشارع والعمل، والإكراه على الزواج، والحرمان التعليم والعمل، والتحرش والاغتصاب والتشويه والازدراء والابتزاز".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس