الولايات المتحدة تقدم 4,8 مليون دولار لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال

الاثنين 28 نوفمبر 2022 - الساعة 08:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم دعم جديد لليمن بأكثر من 4 ملايين دولار لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والوقاية منه، حيث يعاني منه أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في البلاد.

 

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، في تغريدة لها على منصة "تويتر" اليوم الاثنين بأن الولايات المتحدة "‏أعلنت، اليوم، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، عن برنامج بقيمة 4,8 مليون دولار لمساعدة الأطفال اليمنيين على التعافي من سوء التغذية وتقديم الدعم للأسر للوقاية من سوء التغذية وتوقف النمو.

 

وأضافت بأن البرنامج سيتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها، لعلاج سوء تغذية الحاد لدى الأطفال وتقديم المساعدة المنقذة لحياتهم.

 

يذكر بأن الولايات المتحدة تعد واحدة من أكبر المانحين لليمن، إذ يصل إجمالي التمويل المقدم منها استجابة للوضع الإنساني في البلاد خلال العام الجاري 2022 حتى الآن، إلى أكثر من مليار دولار، منها الدعم الإضافي الذي قدمته في أغسطس الماضي بقيمة 444 مليون دولار للمساعدات الانسانية والتنموية ومواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي.

 

كما قدمت في أكتوبر الماضي 28.9 مليون دولار لدعم خطة اليونيسيف الهادفة توسيع نطاق الاكتشاف المبكر والعلاج لسوء تغذية الحاد لدى الأطفال في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس