بعد تصفيتهم مواطن.. أفراد اللواء 22 ميكا يهددون أهالي العريش بصبر ويمنعون مندوب المباحث للتحقيق

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 - الساعة 07:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز


هدد أفراد اللواء 22 ميكا في موقع العريش بصبر، أهالي منطقة العريش شرقي جبل صبر بمحافظة تعزعلى خلفية تصفيتهم لأحد الأهالي الاسبوع الماضي.

 

وقالت مصادر محلية أن التهديد كانت على خلفية منعهم لأبناء المنطقة من الادلاء بشهادتهم بواقعة تصفيتهم المواطن عبدالرحمن عبدالله احمد سالم من قبل احد افراد اللواء .

 

وأضافت مصادر أن افراد اللواء اعترضوا مندوب المباحث الجنائية ومنعوه من دخول المنطقة لتصوير مكان واقعة التصفية للمواطن واخذ الشهادات اللازمة للتقرير الفني..

 

  وأشارت أن رئيس نيابة استئناف محافظة تعز وجه المباحث بالتحقيق في الواقعة، والمباحث خاطبت بدورها الشرطة العسكرية بمذكرة رسمية لضبط القاتل وايصاله لاستكمال اجراءات التحقبق.

 

وعززت النيابة بمذكرة مماثلة لادارة شرطة المحافظة للتخاطب مع قيادة اللواء22 ميكا لتسليم المتهم بالقتل عمر سعيد أحمد ناجي الشاهد ،الذي يحتجزه اللواء الى ادارة مباحث تعز ليتسنى لها استكمال الاجراءات القانونية والاحالة للجهات المختصة .

 

  واوضحت المذكرة ان المجني عليه مدنيا وليس عسكريا، ولم تحدث الواقعة في موقع عسكري وانما قام الجاني بقتل المجني في منزله.

 

ابناء منطقة العريش طالبوا السلطة المحلية وكافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الوقوف بجانبهم ووقف الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل افراد الموقع التابع اللواء 22 هناك .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس