الإصلاح ومجلس المقاومة يصعدان بتعز.. "مسيرة" ضد السلطة والمجلس الرئاسي

الخميس 01 ديسمبر 2022 - الساعة 12:26 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


مجددا، يستحضر حزب الإصلاح الإخواني ما يسمى "مجلس المقاومة" لمواجهة الإصلاحات الإدارية ورفضا للقرارات التي تمس مصالحه والمواقع العليا الذي يستحوذ عليها.

 

ففي أحدث تحرك، دعا ما يسمى مجلس المقاومة الشعبية في تعز التابع للإصلاح جميع القوى الوطنية والسياسية للخروج بمسيرة جماهيرية يوم غدا الخميس لدعم الجيش والأمن والمطالبة بتحسين الخدمات.

 

وفي بلاغ صحفي قال ” يدعو مجلس المقاومة الشعبية في تعز جميع القوى الوطنية والنقابات والمكونات الشبابية والأحزاب السياسية وكافة أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية".

 

وأشار البلاغ بأن اسباب الدعوة  التي قال انها من أجل دعم التحرير ومساندة الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والمطالبة بتحسين الخدمات والحياة المعيشية للمواطن.

 

تأتي المسيرة في ظل تصاعد الصراع السياسي بين حزب الإصلاح ومحافظ المحافظة وذلك بعد توجه المحافظ نحو تفعيل دور المجالس المحلية في خطوة تسحب البساط من سلطة الأمر الواقع التي يفرضها الإصلاح على المحافظة.

 

وكانت المكونات السياسية بتعز أعلنت في عام2017 انتهاء "مجلس المقاومة" وحله بعد عملية الدمج المقاومة للجيش وتشكيل محور تعز وتعين محافظا للمحافظة.

 

إلا أن حزب الاصلاح انقلب على توافق المكونات السياسية وعاد لأحياء ما يسمى "مجلس المقاومة" انتهاء بتشكل الجيش وبات أشبه بجسد ميت في خطوة اعتبرها مراقبون"ابتزاز سياسي للسلطة والمحلية والمجلس الرئاسي لرفض القرارات المتوقعة في الجيش والأمن الذي يتحكم به الإصلاح وأي إصلاحات في المحافظة".

 

وقال المراقبون إن "حزب الإصلاح يسعى لتحويل ما يسمى مجلس المقاومة إلى "تشكيل عسكري وشعبي منفصل عن الجيش الذي يسيطر عليه الإصلاح بعد أن زج عشرات الالاف كاسماء بكشوفات دون حضور في الجبهات".

111111111111111111111

فاروق الصراري

2022-December-01

الاصلاح هو المكون الوحيد الذي قاوم الحوثي وضحى بكل قياداته وافراده من اجل استعاده الدوله واليوم اصحاب النفر والنصف مع اصحاب الفنادق يتشدقون ويقلو الاصلاح ضد الشرعيه


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس