فساد إخواني في وزارة التعليم العالي - وثائق

الجمعه 02 ديسمبر 2022 - الساعة 10:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

خلال سيطرتهم على وزارة التعليم العالي وعبر الوزير خالد الوصابي يمارس حزب الإصلاح أبشع أنواع الفساد المالي والإداري، والتدمير الممنهج للعملية التعليمية، واستئثار بالمنح الدراسية، ومنحها للمقربين والمنتمين للحزب بعيدا عن معيار الكفاءة.

 

ومن ضمن الوثائق التي تدين الوزير الوصابي إصداره قرار إيفاد للطالبة لمى بشار أحمد حسن تقي لدراسة الطب البشري بمصر على الرغم من أن معدلها 78٪.

 

وبحسب الوثائق فإن الوزير الوصابي قام بتوجيه المستشار الثقافي لبلادنا لاستكمال اجراءات الإيفاد لدراسة الطب البشري برسوم دراسية ومساعدة مالية.

 

وفي السياق كان المبتعث الدكتور معاذ عبدالفتاح طالب دراسات عليا قال في تسجيل فيديو في وقت سابق انه ومنذ سبعة أشهر من التعذيب النفسي الممنهج، تم إسقاط إسمه تعسفيا من كشوفات الإبتعاث بتوجية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي. 

 

 واوضح عبدالفتاح انه تم التوجيه له من الوزارة باستدعائه للمحاسبة والتحقيق بسبب منشورات المطالبة بصرف المستحقات للطلاب.

 

وقال إستلم الطلاب الربع الرابع 2021 قبل إسبوعين باستثنائي كما لو أني من الهنود الحمر، معتبر ذلك إستهداف شخصي وحزبي أكبر من قدرتي على الإحتمال. 

 

وطالب المبتعث معاذ عبدالفتاح في حقوقه أسوة بزملائه في ماليزيا دون زيادة أو نقصان حد قوله. 

 

وخاطب عبدالفتاح الوزارة بالقول: تعبت في كل مرة تختلقوا لي قصص وعراقيل، اشغلتوني وشتتوني وجعلتوني استجدي حقي كما لو أنه صدقة وفضل منكم وليست حقوق مكفولة تصرف أسوة بالطلاب.

 

الوزير الإخواني خالد الوصابي يواصل عبث جماعته بمؤسسات الدولة ومن خلال الاستحواذ على المنح الدراسية وجعلها خاصة بهم، كما يعمل الوصابي على حرمان الطلاب المبتعثين من التوجهات الاخرى  او من يعارض حزبه من مستحقاتهم المالية ويومارس التضييق عليهم دون اي موقف يذكر من المجلس الرئاسي و القوى الأخرى في حماية التعليم العالي والمبتعثين من العبث الإخواني  .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس