فضائح الوزير الإخواني الوصابي وعبثة بمنح التعليم العالي تفجر ثورة في مواقع التواصل

السبت 03 ديسمبر 2022 - الساعة 11:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أثارت فضائح وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي والعبث والفوضى التي أحدثها في توزيع المنح الدراسية بالمخالفة وحرمان المستحقين منها على قيادات حزبه والقيادات العليا في الدولة حالة من الاستياء لدى الرأي العام الذي يطالب بإقالة الوصابي وإحالته للتحقيق.

 

الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الأنسي لديه عدد 2 مبتعثين من احفاده تم اعتمادهم من قبل وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي و4 اخرين حين كان الوصابي نائباً .  

 

رئيس حزب الاصلاح في تعز عبدالحافظ الفقيه وبتوجيهات شخصية من وزير التعليم العالي تم اعتماد ابنه عبدالحكيم للدراسة الجامعية تخصص طب بشري في تركيا لمدة 6 سنوات ابتداء من الربع الماضي بمبلغ 1800$.

 

السفير مساعد الشاعري نائب المندوب الدائم للجامعه العربية اتضح أن لديه 5 منح لأولاده احداها لابنه علي في المانيا تخصص هندسة لمدة 6 سنوات وبذلك يكون اجمالي ما يتسلمه جميع اولاده علي ووردة وهالة وسارة وجنة في كل ربع حوالي 8760$ . 

 

الناشطة الإخوانية حياة الذبحاني صرف لبنتها أسماء سمير الناظر منحة  لداراسة اقتصاد في تركيا بمبلغ ربعي 1800$ وكانت نشرت بصفحتها خذلان الدولة وعجزها عن منح ابتها منحة وقالت أن من جبر بخاطرها وابتها هي مؤسسة توكل كرمان ومع الفضيحة تكشف كذبها وانها تاخذ من جهتين الرسمية بالمخالفة ومؤسسة توكل .

 

كما اتضح عجز الإخواني الشيخ حمود سعيد المخلافي عن تدريس ابنه وبنته على حسابة الخاص من المبالغ التي يجند بها مليشيات خارج اطار الجيش في تعز بدعم قطري ليزاحم أبناء الشهداء والمستحقين منح الدولة ليستحوذ على منحتين لاولادة في تركيا على نفقته الدولة التي يفسدوا ويعبثوا فيها كل هذه السنوات دون رحمة ويصدروا انفسهم ابطال التضحيات.

 

الوزير السابق للتربية والتعليم الإخواني عبدالرزاق الأشول، لدى ابنه منحة معتمدة بتوجيهات من وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي بمبلغ 1800$ للدراسة الجامعية في تركيا. 

 

 وزير الصحة د. قاسم بحيبح لديه ولد مبتعث في جمهورية مصر  تخصص طب أسنان لمدة 5 سنوات اول مصرف له الربع الماضي بتوجيهات من معالي الوزير شخصيا بمبلغ  1500$.

 

فضيحة جديدة لوزير التعليم العالي باضافة ابناء عضو مجلس النواب ورئيس لجنةالتفاوض  لفتح طرقات تعز عبدالكريم شيبان، أحدهم مبتعث للدراسة في المغرب للدراسة الجامعية بمبلغ 1500$، والاخر في ماليزيا لتحضير الدكتوراة بمبلغ 2100 $.

 

اولاد المفتش العام للقوات المسلحة لدى وزارة الدفاع الإخواني عادل القميري لديه عدد 2 مبتعثين في تركيا احدهم عاصم ،تم اعتماده في الربع الماضي 4 - 2021 للدراسة الجامعية تخصص ادارة اعمال بمبلغ 1800$، والاخر أيمن، طب اسنان معتمد من الربع الاول 2021، لمدة 5 سنوات بمبلغ 1800 $ ايضا.

 

الدكتور عبدالقادر الجنيد المبعوث لمحافظة تعز مؤخرا والذي قال انه قدم اليها من اجل ترتيب وضعها لانهاء العبث والفساد فيها، ليظهر أحد العابثين بالمنح ولديه احد ابناءه مبتعث ايضا الى كندا للدراسة الجامعية تخصص ميكروبولوجي بمبلغ ربعي 1800 $.

 

ومن ضمن فضائح الوزير و الملحق الثقافي في السفارة اليمنية في تركيا طارق مطهر، تم اضافة كلا من: مها عبدالكريم البخيتي زوجة الملحق الثقافي تخصص ماجستير علاقات دولية مدة الابتعاث 3 سنوات بمبلغ 2100$، ومحمد عبدالكريم البخيتي أخ لزوجة الملحق طارق مبتعث للدراسة الجامعية 5 سنوات تخصص محاسبة معلومات بمبلغ 1800$، وإبراهيم اليمني سكرتير الملحق معتمد تخصص ادارة طيران درجة ماجستير 2100$. 3 سنوات، ولينا نجيب زوجة سكرتير الملحق ابراهيم اليمني ماجستير ادارة اعمال 3 سنوات بمبلغ 2100$، ووجدان نجيب اختها للينا زوجة السكرتير ابراهيم للملحق طارق تخصص هندسة معادن دراسة جامعية بمبلغ  1800$ لمدة 5 سنوات، ومجد العظامي سكرتير المستشار الثقافي لطارق مطهر في السفارة  اليمنية في انقرة. مقعد مجاني ومخصص2100$ تخصص ادارة درجة ماجستير.

 

اولاد السفير السابق في بلغاريا عبدالرزاق محمد العمراني مبتعثون للدراسة في المانيا على نفقة الدولة، وهما عليا عبدالرزاق، تخصص تصميم منتجات!! مدة الابتعاث 6 سنوات، بمبلغ 2040 $، وزبير عبدالرزاق تخصص علوم حاسوب، مدة الايفاد 6 سنوات، بمبلغ 2040$. 

 

سليمان عبدالملك حمود زوج بنت معالي الوزير الوصابي لديه هو الاخر منحة لمدة 3 سنوات لدراسة الماجستير تخصص هندسة معدات طبية بلد الدراسة ماليزيا بمبلغ 2100$ .

 

الاعلامي عارف الصرمي احد ابناؤه مبتعث للدراسة الجامعية بتخصص ادارة اعمال بمبلغ 1500$. ولديه 3  مقاعد دراسية مجانية اخرى في تركيا . 

 

وكيل وزارة الاعلام اليمني الاعلامي الشيخ فهد الشرفي لديه عدد 2 من اخوته مبتعثين في ماليزيا باجمالي 3000 $ لكليهما تخصصات وسائط متعددة وهندسة برمجيات، عبدالسلام طالب الشرفي، وعبدالواحد طالب الشرفي.

 

وزير الاتصالات ايضا نجيب منصور العوج لديه ولده أحمد مبتعث الى بريطانيا للدراسة الجامعية تخصص ادارة، مدة الابتعاث 5 سنوات بمبلغ 1800$.

 

عز الدين الاصبحي سفير اليمن في المملكة المغربية، لديه عدد 2 من اولاده وهما رنا تقوم بتحضير الدكتوراة على نفقة الدولة في القانون العام بمبلغ 2220 $ منذ الربع الاول للعام 2019 ولمدة 4 سنوات، والاخر ريدان دبلوم قضاء عالي ابتداء من الربع المنصرم وبمبلغ 2040 $ لمدة عامان.  

 

ومن اوجه العبث بالوزارة ابتعاث لدولة الهند طالب ماجستير يدعى نجيب علي حمود ملقاط ابتعث عام 2019 لدراسة اللغة العربية والتعزيز المالي الذي يستلمه للربع 1950$، لغتنا الأم كعرب ندرسها عند من لا يتحدثها !!.

 

يشار إلى أن وزير التعليم الحالي الإخواني خالد الوصابي كان نائبا للوزارة منذ العام 2017 وحتى تعيينه وزيرا في نهاية العام 2020 وكان هو المسؤول الأول ورئيس لجنة الابتعاث منذ بداية تعيينه كنائب، وكل شيء كان يمر عبره كما كان هو المتحكم رقم 1 في ملف الابتعاث للخارج.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس