الرئيس العليمي يوجه بإلغاء الطلاب المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولين وإحالة كل أبناء المسؤولين المعينين بالسلك الديبلوماسي للخدمة المدنية

الاحد 04 ديسمبر 2022 - الساعة 05:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي على أهمية تلبية الآمال والتطلعات الشعبية 

 

العريضة التي سادت غداة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وأهمية الاستجابة لها بمزيد من الخدمات، والسياسات الموجهة للتخفيف من المعاناة الانسانية، ومكافحة الفساد وترشيد الانفاق .

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال اجتماعه اليوم بمجلس الوزراء، ضرورة اعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف.

 

ووجه بهذا الخصوص بإلغاء اسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم أي شخص من عائلته المقربين من الدرجة الأولى، وتحويلها إلى طلاب مستحقين مستوفين للشروط، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة.

 

كما وجه الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بحصر أبناء وأقرباء المسؤولين من الدرجة الأولى المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وإحالتهم إلى الخدمة المدنية أو المؤسسات المتوافقة وقدراتهم وتخصصاتهم وفقا لشروط شغل الوظيفة العامة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس