الخارجية الأمريكية تضم مليشيا الحوثي لقائمة منتهكي الحقوق الدينية

الاحد 04 ديسمبر 2022 - الساعة 10:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعتبرت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي الإرهابية من الجماعات التي تنتهك وبشكل خاص الحقوق الدينية والتسامح معها.

 

وضم تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية عن الحريات الدينية في العالم للعام الجاري 2022، عدداً من الدول والمنظمات العربية والأفريقية من بينها مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الدول والمنظمات التي تضمها القائمة منتهكة للحقوق الدينية بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998، و”لانخراطهم في انتهاكات خطيرة بشكل خاص للحرية الدينية أو التسامح معها”.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في بيان له، إنه في جميع أنحاء العالم، تقوم الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية بمضايقة الأفراد وتهديدهم وسجنهم وحتى قتلهم بسبب معتقداتهم “وفي بعض الحالات لتحقيق مكاسب سياسية”.

 

مشيرا إلى أن تلك الأعمال تزرع الانقسام وتقوِّض الأمن الاقتصادي وتهدد الاستقرار السياسي والسلام، لذلك لن تقف بلاده مكتوفة الأيدي في مواجهة هذه الانتهاكات.

 

وسمى وزير الخارجية الدول التي تضمها قائمة الانتهاكات بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998، لانخراطهم في انتهاكات خطيرة بشكل خاص للحرية الدينية أو التسامح معها، وذكر منها بورما وجمهورية الصين الشعبية وكوبا وإريتريا وإيران ونيكاراغوا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وباكستان وروسيا والمملكة العربية السعودية وطاجيكستان وتركمانستان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس