السفير الفرنسي: حماعة الحوثي لديها مشروع شمولي

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 - الساعة 06:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال سفير فرنسا لدى اليمن جون ماري صفا إن جماعة الحوثي لديها مشروعا يتخذ طابعاً شمولياً بشكل متزايد، ويسعى إلى خنق المجتمع، وقمع النساء وغسل أدمغة الشباب.

 

وأضاف صفا في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط إن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، تعمل على تدمير المجتمع اليمني من الداخل وقيمه الاجتماعية التي تحمي الأطفال والنساء.

 

وأكد أن الحوثيين يدمرون المجتمع اليمني من الداخل، ويدمرون الهياكل القبلية والقيم القبلية التي تحمي النساء والأطفال، حيث أقاموا نظاماً من الرعب والمُراقبة على السكان.

 

وأشار إلى أن الحوثيين يسعون لإخبار العالم بأنهم ضحايا الصراع في اليمن، هذا لم يعد يقنع أحداً، الحوثيون قَمعيون ويَزداد قمعهم للنساء والشباب والقبائل واليمنيين بشكل عام، كل يوم، لم تَعُد أسطوانة الحوثيين المكسورة كافية لإخفاء الحقيقة. تثير تجاوزات نظام الحوثي في صنعاء قلق المجتمع الدولي بأسره".

 

وأضاف أن العالم بدأ يفتح عينيه على طبيعة حركة الحوثيين. إن القلق يتزايد داخل المجتمع الدولي بشأن تجاوزات نظام الحوثي الذي يهاجم كل شيء: النساء والأطفال وموظفي الدولة والثقافة والقيم القبلية".

 

وأفاد بأن مستقبل الشباب اليمني في "المخيمات الصيفية" وتلقينهم للعقيدة الحوثية هي مصادر قلق رئيسية، شعب بأكمله في خطر بسبب آيديولوجية الحوثي".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس