الاتحاد الأوروبي.. يؤكد استمرار دعمه القوي لوحدة المجلس الرئاسي ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي

الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أكد الاتحاد الأوروبي، دعمه القوي لوحدة مجلس القيادة الرئاسي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن، واستعداده لمواصلة دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وقال بيان صادر عن سفراء الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، في ختام زيارتهم إلى عدن، بأنهم وخلال اجتماعاتهم مع عدد من المسؤولين في الحكومة اليمنية، أعربوا عن استعدادهم لمواصلة دعم أجندة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي يتم تنفيذها في البلاد.

 

وكان وفد سفراء الاتحاد الأوروبي ممثلا بغابرييل مونويرا فينيالس رئيس بعثة الاتحاد لدى اليمن، وجان ماري صفا سفير فرنسا لدى اليمن، وهيوبرت ياغر سفير ألمانيا لدى اليمن وتوماس أويرتل سفير سويسرا لدى اليمن وعُمان.

 

ورحب البيان، بالإعلان مؤخرا عن الدعم المالي الإقليمي لليمن والذي تبلغ قيمته مليار دولار من صندوق النقد العربي لدعم برنامج الإصلاح، داعيا إلى تحقيق الاستفادة المثلى منه.

 

وقال البيان، إنه خلال لقاء الدبلوماسيون الأوربيون برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليني أكدوا على “الدعم القوي من الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي ووحدة المجلس الرئاسي في هذا المفترق الحاسم في اليمن. كما رحب بالتزام الرئيس العليمي بتسوية سياسية دائمة للنزاع والدفع بالإصلاحات وتحسين الاقتصاد”.

 

وأضاف: “عقد الدبلوماسيون الأوربيون اجتماعات مع رئيس الحكومة معين عبدالملك، ووزراء الداخلية والشئون الاجتماعية والنفط والتجارة ومحافظ عدن واللجنة الوطنية للمرأة، شددوا خلالها على أهمية تحسين تقديم الخدمات لجميع اليمنيين”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس