احتفاء يمني بانتصار المنتخب العربي المغربي وتأهله إلى المربع الذهبي

الاحد 11 ديسمبر 2022 - الساعة 05:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


تفاعل الجمهور اليمني مع انتصار المنتخب العربي المغربي باحتفالات عفوية، حيث تم إطلاق الألعاب النارية في مدن تعز وعدن، بالإضافة لإطلاق النار في الهواء للاحتفال بالفوز التاريخي للمغرب على منتخب البرتغال والتأهل لنصف النهائي.

 

وتفاعل الجمهور اليمني مع انتصار المنتخب العربي المغربي عبر تغريدات احتفالية في مواقع التواصل الاجتماعي تشيد بالانتصار الذي وصفوه بأنه لكل العرب.

 

الدكتور مطهر العباسي تفاعل مع انتصار المنتخب العربي المغربي وغرد قائلا: نبارك للمنتخب المغربي هذا الإنتصار التأريخي وحجز مكانه في المربع الذهبي لتصفيات كأس العالم الكروي، قطر، 2022.

 

واضح أن الجماهير العربية على إمتداد خارطة الوطن العربي تتفاعل بكل حماس مع أي حدث إيجابي يضع العرب في المكان اللائق بهم تحت الشمس، نأمل أن يكون هذا الإنجاز الرياضي نموذجا لإنجازات إيجابية أخرى على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وغيرها، دعواتنا للمنتخب المغربي بالتوفيق في الأدوار القادمة،

 

وقال أنصح أن لا نرفع سقف التوقعات عاليا، وندع المنتخب يثبت جدارته في المبارة التالية، ولابد من الإشادة بمهارة وقيادة المدير الفني المغربي، والذي جعل أداء الفريق مثيرا للإعجاب والتأييد باعتباره نموذجا عربيا خالصا إداريا وفنيا ولعبا".

 

الشاعر مروان كامل غرد بالقول: مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 سوف يكون له تأثير وتطوير شامل ومحوري على كرة القدم في الدول العربية، النشء واللاعبين والأندية والإتحادات والمؤسسات الحكومية الرياضية والجميع، هذا الجانب المعنوي الجبار والملهم الذي تحقق من هذا الإنجاز، وفنياً..

 

مضيفا فريق ما قد خسر ولا مباراة للآن وتأهل متصدر مجموعته بأعلى مجموع نقاط في دوري المجموعات مع هولندا وانجلترا ولم يتلقى مرماه سوى هدف واحد طوال البطولة، فريق حقيقي وثابت مش وهمي ومصادف للقدر! تحية كبيرة وعظيمة".

 

الصحفي الرياضي وليد جحزر غرد بالقول: المغرب يكتب تاريخ جديد للكرة٠ العربية، بمدرب وطني يحترم، ولاعبين يقاتلون من اجل الفرح واسعاد جماهيرهم المتعطشة.. كرة القدم عالم من الجنون حين نهتف لمنتخب عربي يحلق عاليا في سماء كأس العالم..

 

مضيفاً شقوا الطريق دون ضغوطات وبعيدا عن التوقعات اول منتخب عربي يرسم مسار جديد للكرة العربية.. هذه ميزة ان تقام كأس عالم في بلد عربي، المساندة الجماهيرية والحلم والأجواء عوامل مساندة الى جوار الإرادة التي لاتعرف المستحيل".

 

الصحفي عادل عبدالمغني غرد قائلا: المغرب تقترب من تحقيق حلمنا الرياضي العربي المشرق بكل البهاء، وتلامس مجدا كرويا مرصعا بالذهب. عندما تزأر الأسود يصبح المستحيل حقيقة، ويتكلم المونديال عربي، ويكون المغرب هو المنتخب الوحيد الذي لم يهزم في مونديال قطر حتى الان، ويصل الى المربع الذهبي بشباك نظيفة باستثناء هدف يتيم سقط سهوا باقدام احد مدافعي أسود الاطلس.. ديما مغرب.. وهذه البداية، وما زال ما زال".

 

يشار إلى أن المغرب سيواجه فرنسا الأربعاء المقبل ضمن مباريات دور نصف النهائي، فيما تلعب كرواتيا ضد الأرجنتين في الدور نفسه يوم الثلاثاء المقبل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس