المبعوث الأممي.. نعمل من أجل استئناف الهدنة وتحديد خيارات تسوية أكثر شمولاً للصراع في اليمن

الاثنين 12 ديسمبر 2022 - الساعة 08:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، إنه يعمل من أجل تجديد الهدنة التي انتهت في الثاني من أكتوبر الماضي، وتوسيع منافعها.    

 

وأكد غروندبيرغ في كلمة عبر الاتصال المرئي ألقاها أمام القمة النسوية الخامسة بعدن، أنه "على الرغم من انتهاء المهلة الرسمية للهدنة في 2 أكتوبر فإننا نعمل بلا هوادة لتجديد الهدنة وتوسيعها وتحديد الخيارات للمسار نحو تسوية أكثر شمولاً للصراع".   

 

وأضاف: "أنا على اتصال دائم بجميع الأطراف لإيجاد حلول عاجلة تضع اليمن على طريق السلام العادل والمستدام".  

 

 وتابع المبعوث الأممي: "لكي تكون أي تسوية سلمية عادلة ومستدامة، يجب أن تكون شاملة وأن تبني على المدخلات المتنوعة من مختلف شرائح المجتمع اليمني".   

 

وأوضح غروندبيرغ أن "ضمان المشاركة المباشرة والهادفة للمرأة في جهود الوساطة والمفاوضات ومحادثات السلام لا يقتصر فقط على تكريم الالتزامات الدولية التي قطعناها على أنفسنا، ولكن في رأيي السبيل الوحيد لتحقيق سلام يدوم ويلبي احتياجات المجتمع اليمني ككل".   

 

وأشار إلى أن مكتبه يعمل على إبقاء إدماج المرأة وتمكينها على رأس جدول أعمالهم، داعياً أطراف النزاع بقوة إلى أهمية إشراك المرأة في المفاوضات.  

وشدد التأكيد على ضرورة وفاء الأطراف بالتزاماتهم بضمان مشاركة المرأة بشكل منهجي وبحد أدنى 30٪ على النحو المنصوص عليه في نتائج مؤتمر الحوار الوطني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس