جنود محور تعز يزورون وثائق رسمية لتحصيل جبايات مالية - وثائق

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - الساعة 11:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثائق رسمية قيام جنود يتبعون محور تعز العسكري، الخاضع لسيطرة مليشيا حزب الإصلاح بتعز، بتزوير سندات رسمية باسم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن.

 

 وذكر رئيس النقابة العامة للنقل بمحافظة تعز، عبد العزيز البطر، إن هؤلاء الجنود يقومون بإجبار السائقين في خط تعز عدن على دفع مبالغ مالية لصالحهم. 

 

وقال البطر في مذكرة رسمية وجهها لمدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بتعز إنه تم ضبط أوراق "كوشنات" مزيفة تحمل اسم الاتحاد العام والنقابة العامة للنقل وتحت اسم اللجنة النقابية لخط تعز صنعاء / عدن في مدينة التربة الأسبوع الماضي.

 

وأضاف إن هذه المطبوعات لم تصدر من قبل الاتحاد العام أو النقابة العامة، وأن هذه اللجنة لا وجود لها وهي كوشنات مزيفة.

 

وأكد أنه بعد البحث وجد أن هناك شخصين يقومان بالتنقل وقطع هذه الأوراق صباحاً في المنطقة الواقعة ما بين السجن المركزي والضباب غرب مدينة تعز، أحدهما يدعى مجاهد والآخر يدعى الزبير يتبعان القيادات العسكرية "محور تعز العسكري..

 

وأوضح انهم" يقومان بالتقطع للباصات والسيارات المغادرة إلى عدن وتعز وقطع الأوراق لها وإجبارها على دفع مقابل مالي تحت مسمى "كوشنات" تحمل ختم مكتب وزارة النقل بمديرية المظفر. 

 

ودعت نقابة النقل بتعز الجهات المختصة إلى ضبط المذكورين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما نظراً لقيامهما بتزييف محررات رسمية ذات قيمة مالية.

 

وتأتي هذه الحادثة في سياق نهب منظم وعمليات البلطجة والاعتداءات على أملاك وموارد الدولة وممتلكات المواطنين في محافظة تعز منذ سنوات من قبل مجاميع مسلحة تابعة لوحدات أمنية وعسكرية خاضعة لحزب الإصلاح "فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس