انتهاء "هدنة كأس العالم" .. جماعة الحوثي تهدد بعودة الحرب

الاثنين 19 ديسمبر 2022 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

هددت جماعة الحوثي الارهابية اليوم الاثنين باستئناف المعارك وعودة الحرب في اليمن في ظل استمرارها في تعطيل جهود تمديد الهدنة الأممية للشهر الثالث على التوالي.

 

وجاء التهديد في اجتماع عقده المجلس السياسي للجماعة ، لمناقشة "الاتصالات القائمة بشأن المباحثات بين اليمن والتحالف المتعلقة بوقف العدوان ورفع الحصار وما تمخضت عنه من نتائج" ، بحسب اعلام الجماعة.

 

وحذرت جماعة الحوثي مما اسمتها "مخاطر استمرار حالة اللا سلم واللا حرب" وأكدت بأنها "لن تستمر بلا نهاية" ، مهددة بانها ستتخذ "الإجراءات المناسبة عندما يحين الوقت المناسب لذلك وبما يمنع مخطط التحالف لإيقاع اليمن في هذا الفخ".

 

الجماعة لوحت باستئناف القتال في الجبهات خلال الفترة القادمة ، حيث أكدت على "الجهوزية التامة لقواتها لمواجهة التهديدات " ، معيدة التذكير بشروطها لتمديد الهدنة الأممية.

 

وتوقفت المعارك والعمليات العسكرية في اليمن منذ سريان الهدنة الأممية في مطلع أبريل الماضي لمدة شهرين ، وتم تمديدها لمرتين ، الا ان تعنت جماعة الحوثي حال دون الاتفاق على تمديدها للمرة الثالثة مطلع أكتوبر الماضي.

 

وفشلت جهود تمديد الهدنة جراء الشروط التي طرحتها جماعة الحوثي والخاصة ببند صرف المرتبات للموظفين المدنيين بمناطق سيطرتها وفق كشوفات 2014م ، حيث اشترطت ان يشمل الصرف رواتب العسكريين والأمنين ، وهو ما رفضت الحكومة الشرعية.

 

ورغم فشل تمديد الهدنة منذ الأول من اكتوبر الماضي ، الا أنه تم التزام بها على الأرض الواقع من قبل جميع الأطراف وبخاصة جماعة الحوثي ، وسرت انباء وتقارير بأن ذلك جاء بناء على تدخل من قبل قطر لإنجاح بطولة كأس العالم التي استضافتها خلال الشهر الماضي.

 

واشارت التقارير حينها الى أن قطر طلبت من ايران الضغط على جماعة الحوثي لمنع أي اعمال تصعيد من جانبها ضد دول التحالف السعودية والامارات ، ليأتي تهديد جماعة الحوثي بعودة الحرب عقب يوم واحد فقط من اختتام البطولة ليؤكد صحة ذلك.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس