عدن.. تكتل الموظفين النازحين يدعو لوقفة إحتجاجية الأحد القادم أمام المعاشيق للمطالبة بمرتباتهم المنقطعة

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - الساعة 05:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


دعا تكتل الموظفين النازحين بعدن، اليوم الثلاثاء، الى وقفة احتجاجية صباح يوم الأحد القادم  25 ديسمبر أمام قصر المعاشيق وذلك للمطالبه بمرتباتهم المنقطعه.

 

وتأتي الدعوة بحسب البلاغ بعد عجز حكومة الدكتور معين عبدالملك من معالجة قضية مرتبات الموظفين عموماً والنازحين على وجه الخصوص، وتعنت وزيري الخدمة المدنية والمالية بإصدار توجيهات تعسفية مخالفة لقوانين الخدمة المدنية تجاه الموظفين النازحين.

 

 ويضم تكتل الموظفين النازحين، ملتقى الموظفين النازحين، جمعية المعلمين ولجنة التربويين المنقولين والنازحين والإعلاميين الوقفة الإحتجاجية أمام قصر المعاشيق لرفع هذة القضية الإنسانية الهامة إلى مجلس القيادة الرئاسي وطرح مطالب الموظفين عموماً والنازحين خصوصاً.

 

وكان الموظفين النازحيين قد نفذوا عدة وقفات احتجاجية امام وزارة المالية بعدن للمطالبة بصرف مرتباتهم الا ان وزارة المالية لم تستجيب وتستمر في مماطلتها وتعنتها حد قولهم.

 

وحددت الدعوة الاحتجاجية مطالبها من الحكومة والمجلس الرئاسي بالتالي: 

 

1- صرف مرتبات كافة الموظفين في الجمهورية اليمنية وعدم إستخدام هذا الملف الإنساني كورقة للمزايدة السياسية بين أطراف الصراع باليمن.

 

2- صرف مرتبات الموظفين النازحين جميعاً دون قيد أو شرط والعمل على إستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها وصرف حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الكريمة والعمل من أجل إستعادة الدولة ومؤسساتها.

 

3- وقف تعسفات وزيري الخدمة المدنية والمالية التي كان آخرها وقف مرتبات الموظفين النازحين لدواوين الوزارات والجهات للربع الأخير من العام الحالي وسرعة صرفها فوراً.

 

4- تشكيل وحدة تنفيذية تهتم بإستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً باول تتبع رئيس الوزراء ولها فروع في كافة محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

 

كما دعو كافة الإعلاميين  والناشطين في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الوقوف إلى جانب هذه القضية الإنسانية الهامة وعمل التقارير والتغطية اللازمة لإيصالها إلى صناع القرار المحلي والإقليمي والدولي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس