اللجنة العسكرية والأمنية العليا تصل تعز وتلتقي بقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 - الساعة 06:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

استقبل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ومعه قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل اليوم الأربعاء اللجنة العسكرية والأمنية العليا برئاسة اللواء الركن على بن محسن الحارثي وعدد من أعضاء اللجنة.

 

ورحب المحافظ نبيل شمسان بزيارة اللجنة العسكرية والامنية العليا لمحافظة تعز معتبرا أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة من خلال الأدوار والمهام المناطة بها وفقاً لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي الذي انتقل بمواجهة المليشيات الحوثية من العمل الفردي إلى العمل المشترك وأن تعز لن تواجه المليشيات بعد اليوم منفردة كما كان الحال خلال 8 أعوام..

 

مؤكداً بأن محافظة تعز سطرت بطولات أسطورية في مواجهة حشود غير مسبوقة للمليشيات وقصص وطنية في الصمود والتضحية كانت فيها حائط الدفاع الأول وقدمت تضحيات جسيمة، مؤكدا أنه سيكون لهذه الزيارة نتائج مثمرة في ظل اهتمام فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس واللجنة العسكرية والأمنية العليا برئاسة القائد والمناضل الجسور اللواء هيثم قاسم طاهر. 

 

مضيفا  أن هدفنا هو التحرير ولن نحييد عن هذا الهدف ونحن في تعز ندرك تماما أن مواجهة المليشيات الحوثية بالنسبة لنا قضية مصيرية وبالتالي عملنا على لملمة صفوفنا لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار وإزالة كل التباينات وتوحيد الجهود ولدينا الاستعداد التام والانفتاح للعمل مع كافة التكوينات العسكرية دون أي تحفظ وفق رؤية موحدة وعمل مشترك لمواجهة عدونا المشترك وعدو كل اليمنيين وهو المليشيات الحوثية الإرهابية .

 

لافتا الى أن السلطة المحلية  بكل أجهزتها سوف تعمل على انجاح عمل  اللجنة في مهامها وأن قيادة المحور والأجهزة الأمنية على استعداد كامل لتزويد اللجنة بكافة المعلومات والبيانات وشرح الاوضاع بالجبهات وكل  ما يمكنكم من نجاح مهمتكم وكذلك الوقوف على المعطيات والحقائق على أرض الواقع بالنسبة للجيش الوطني والأمن بهذه المحافظة الصامدة.

 

من جانبه أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل بأن المحور والالوية العسكرية والوحدات بجاهزية عالية لتسهيل مهام اللجنة وحصلوها علي المعلومات والسجلات وواقع الجبهات واستنفار المليشيات والدفع باستمرار بحشودها والياتها لمهاجمة جبهات تعز وسنقدم لكم رؤية شاملة عن الأوضاع بتعز منذ بداية الحرب وحتى اليوم بما يمكنكم من تكوين صورة متكاملة بما يقدمه الجيش الرطني والتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش الوطني على امتداد خارطة المواجهات وبطول 317 كم حول المحافظة.

 

من جهته اعتبر رئيس اللجنة العسكرية والامنية العليا اللواء الركن على بن محسن الحارثي أن محافظة تعز هي قلب اليمن وهي الجمهورية وهي الثقافة والسياسة والاقتصاد وحاملة مشروع الثورة والحرية والثقافة العابرة لكل المحافظات وأنها استهدفت لذاتها ولتاريخها ونضالاتها وعمقها الوطني قائلا :  يشرفنا أن نكون بتعز الصمود والبطولة والتضحيات. 

 

مضيفا أن الزيارة تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وتوجيهات رئيس اللجنة العليا اللواء هيثم قاسم طاهر لمعرفة الاوضاع عن قرب والمهام والامكانيات والاحتياجات وواقع الجيش الوطني والاجهزة الامنية والرفع بها بشكل شامل  وسيكون لنا لقاءات مع قيادة المحور والالوية العسكرية بينما ستلتقي اللجنة الأمنية بمدير الشرطة وقادة الأجهزة الأمنية لاستيفاء كافة المعلومات التي تشكل الهدف الأساسي لهذه الزيارة .

 

حضر اللقاء وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري وأركان حرب المحور العميد الركن عبد العزيز المجيدي ومدير الامن العميد منصور الاكحلي والعميد عبده البحيري قائد الاستخبارات العسكرية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس