"الرئاسي" يؤكد التزامه بدفع الرواتب لإحتواء تداعيات تصريحات رئيسه

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 - الساعة 09:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء التزامه بمواصلة الاصلاحات ودفع رواتب الموظفين ؛ عقب الضجة التي احدثتها تصريحات رئيسه بأن الحكومة ستواجه مشكلة في دفعها. 

 

وعقد المجلس اليوم اجتماع افتراضي برئاسة رشاد محمد العليمي، استمع فيه الى تقرير من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بشأن مستجدات الاوضاع الداخلية، والسياسات الحكومية للتعامل مع تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية، وامدادات الطاقة، وحرية الملاحة الدولية. 

 

وبحسب وكالة " سبأ " فقد اكد المجلس والحكومة  الالتزام باستمرار دفع رواتب الموظفين، والعمل بأدوات السياسة النقدية والمالية الفاعلة لكبح التضخم، وتعزيز موقف العملة الوطنية والسلع الاساسية، مشيراً الى وجود مؤشرات مشجعة لتقليص عجز الموازنة العامة للدولة. 

 

ويأتي هذا في اعقاب التداعيات التي احدثتها تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي في مقابلته الأخيرة مع قناة "العربية" وتحدث فيها عن تداعيات وقف تصدير النفط عبر موانئ التصدير بالمحافظات المحررة جراء الهجمات التي شنتها مليشيات الحوثي الارهابية.

 

حيث قال العليمي بأن الحكومة ستواجه صعوبة في دفع مرتبات الموظفين ابتداءً من هذا الشهر ؛ بسبب انقطاع عائدات تصدير النفط الخام منذ نحو شهرين. 

 

وأحدثت هذه التصريحات موجه من الجدل والنقاش ؛ كما تسببت في تراجع جديد لقيمة الريال اليمني مقابل العملات الخارجية في أسواق الصرف بالمناطق المحررة خلال الساعات الماضية.

 

وتجاوز سعر صرف الريال السعودي حاجز ال320 ريالاً، في حين وصلت قيمة الدولار الواحد إلى 1210 ريالات بزيادة قدرت ب40 ريالاً عن سعر الصرف قبل تصريحات العليمي لقناة العربية مساء الاثنين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس