رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لقيادتي وزارتي المالية والنفط

الاحد 25 ديسمبر 2022 - الساعة 07:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع مشترك لقيادتي وزارتي المالية والنفط والمعادن، لمناقشة جوانب التكامل والتنسيق في جوانب اصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية التابعة لوزارة النفط، وتفعيل عملها.

 

وتطرق الاجتماع الى الخطوات المنجزة لإعداد الموازنات المالية للعام القادم، وفق توجيهات اللجنة العليا للموازنات، وبرنامج الإصلاحات المالية والإدارية..

 

كما من شانه يعمل على تعزيز التنسيق بين الوزارتين في مراجعة وتنظيم اعمال الهيئات والمؤسسات النفطية، وبما يرفع من كفاءة عمل المؤسسات، مع التركيز على  دعم الاستثمارات وخيارات التمويل لتوسعة نشاطاتها. 

 

وأطلع معين عبدالملك، من قيادة وزارتي المالية والنفط على خطط التنسيق المشتركة خلال العام القادم، ومستوى ما تم إنجازه من جوانب العمل فيما يتعلق بالوحدات الاقتصادية التابعة لوزارة النفط والمعادن.

 

مؤكداً على ضرورة وضع خطوات عملية لتفعيل وإصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية، واتخاذ اجراءات فاعلة وحاسمة لمعالجة اية اختلالات قائمة في عملها.. 

 

ومشددا على استمرار الخطوات والإصلاحات اللازمة للعودة الى الانتظام والانضباط المالي في مالية الدولة تأميناً للاستقرار المالي والنقدي وبما يسهم في انتظام عمل المؤسسات الدستورية وتعزيز حركة الاقتصاد الوطني وتفعيل دور القطاع الخاص.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس