تقرير حقوقي يكشف انتهاكات مليشيا الحوثي بحق الأقليات الدينية والعرقية في اليمن

الاحد 25 ديسمبر 2022 - الساعة 09:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

كشف تقرير حقوقي، اليوم الأحد، عن مئات الانتهاكات من قبل الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها المليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، طالت الحريات الدينية والأقليات.

 

وتحدث التقرير الصادر عن المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الأحد، عن حجم تلك الانتهاكات التي مست جميع الأقليات والحريات الدينية والمذهبية من قبل الحوثي وتنظيمي داعش والقاعدة طيلة سنوات الحرب.  

 

ووفق التقرير، فإن الأقلية اليهودية تعرضت لعدة جرائم وانتهاكات من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، تمثلت في الاعتقالات والتهجير القسري، ونهب الممتلكات العقارية والمنقولة، وإغلاق المدارس الدينية.  

 

وأوضح التقرير أن عدد الاعتقالات الحوثية بحق الأقلية اليهودية بلغ (10) حالات، إلى جانب قيام هذه المليشيات بإغلاق مدرستين تابعتين لها..

 

 لافتاً إلى أن مليشيا هجرت (64) فرداً من أبناء الطائفة اليهودية في اليمن، بشكل قسري ونهبت ممتلكاتهم، ولم يتبقَ منهم في اليمن سوى (6) أشخاص. 

 

وفيما يتعلق بالطائفة المسيحية، قال التقرير، إن (7) حالات قتل ارتكبها تنظيما القاعدة وداعش..

 

إضافة إلى حالتي اقتحام وتدمير وحرق كنائس، و(6) حالات اعتقال وتعذيب ارتكبتها المليشيا الحوثية.  

 

أما الطائفة البهائية، فقد مارست مليشيا الحوثي بحقهم -بحسب التقرير- عدة انتهاكات شملت الاعتقالات والتعذيب والمحاكمات ومصادرة للممتلكات والتهجير القسري.  

 

وتحقق فريق التقرير من عدد (71) حالة اعتقال بين ضحاياها (6) أطفال و(20) امرأة، و(25) محاكمة غير عادلة لأفراد بهائيين، صدر في بعضها أحكام بالإعدام ومصادرة الممتلكات.  

 

وبحسب التقرير، هَجَّرَت المليشيات الإرهابية (6) أفراد و(25) أسرة إلى خارج اليمن، ونهبت (9) منازل مملوكة للبهائيين ومؤسسات تابعة لهم، واعتقلت (20) امرأة، و(6) أطفال و(45) رجلاً.

 

يذكر أن الطائفة البهائية كانت الأكثر عرضة للانتهاكات الحوثية طيلة سنوات الحرب وما قبلها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس