الحكومة.. تعلن انشاء منظومة كبرى لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في عدن

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - الساعة 09:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك ان حكومته حريصة بالشراكة مع الدول والمنظمات المانحة على وضع حلول مجدية واستراتيجية لزيادة الطاقة التوليدية، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها في البلاد التى تعاني من اختناقات حادة ومزمنة في امدادات الطاقة الكهربائية.

 

واكد عبدالملك خلال اجتماع بقيادات وزراة الكهرباء على اهميه استخدام الطاقه المتجدده لتعزيز قدرة التوليد الكهربائي.

 

وقال ان توقيع حكومته مع الامارات مؤخرا على اتفاقية لانشاء أول منظومة بالطاقة الشمسية في اليمن بقدرة 120 ميجاوات في مدينة عدن، هي منطلق لوضع حلول مجدية واستراتيجية لزيادة توليد الطاقة وتجاوز الانقطاعات عبر مصادر متجددة.

 

ووجه رئيس الوزراء اليمني وزارة الكهرباء بسرعة تنفيذ المشروع الحيوي الذي يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن.

 

وقال ان هذا المنظومة الكهربائية التي من المقرر دخولها حيز التشغيل في يونيو القادم، ستساهم في تقليل كُلفة توليد الكهرباء والحفاظ على البيئة.

 

إلى ذلك استعرض الاجتماع تقريرا حول منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في اليمن، واليات الاستفادة منها، ومواصلة برنامج الإصلاحات وتقليل الفاقد، ووضع حلول مستدامة لقطاع الكهرباء

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس