تعز .. ورشة نقاشية لإعادة تفعيل الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة

الخميس 29 ديسمبر 2022 - الساعة 06:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أقامت الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة تعز بالشراكة مع منظمة بيئة السلام للتنمية، اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر، ورشة نقاشية تحت عنوان (اعادة تفعيل الإدارة العامة لتنمية المرأة). 

 

وهدفت الورشة النقاشيةإلى تقييم الوضع الحالي للإدارة العامة لتنمية المرأة والتحديات التي ستواجهها مستقبلا في تنفيذ مهامها وفق لوائح وقوانين السلطة المحلية الخاصة بمهام الإدارة.

 

كما ركزت الورشة على مخرجات وتوصيات لتحديد الادوار بين الإدارة العامة لتنمية المرأة وقطاعات المرأة في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والتنسيق المستمر مع مكتب التخطيط الدولي ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل. 

 

وفي الورشة التي حضرها وكيل محافظة تعز عارف جامل وشارك فيها عدد من المكاتب التنفيذية والجهات المعنية وممثلات عن الإدارة المعنية بالمرأة بمديريات المدينه وفرع اتحاد نساء اليمن، أشاد الوكيل جامل بأهمية إقامة الورشة وبالجهود التي تبذلها النساء في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها تعز بوجه خاص واليمن بوجه عام .

 

وأكد الوكيل جامل على أهمية إعادة تفعيل إدارة تنمية المرأة بالمحافظة وتفعيل فروعها على مستوى كافة مديريات المحافظة ورفع التوصيات والتقارير التي تهتم بالمرأة عبر الأطر الرسمية .

 

كما أكد جامل أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان تضع المرأة في قائمة أولوياتها وتسخر كافة الجهود والإمكانات لتسهيل عملية إعادة تفعيل إدارة تنمية المرأة.

 

وشدد وكيل المحافظة على أهمية تكوين قاعدة بيانات بالنساء التفاعلات في سبيل التمكين للنساء في مختلف القطاعات الحكومية.

 

مثمناً جهود منظمة بيئة السلام للتنمية على إقامتها لمثل هذه الورش التي تهدف إلى معرفة المشكلات والعوائق التي تحد من إعادة تفعيل إدارة تنمية المرأة بالمحافظة ولايجاد الحلول لإعادة تفعليها وكذا بناء علاقة وثيقة مع الجهات العاملة في مجال المرأة وتفعيل أطر التعاون الرسمية والشعبية معها وتنسيق الجهود بما يعزز حقوق النساء .

 

من جانبها اكدت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة نجاح حميد عقلان على اهمية تظافر الجهود من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع عن طريق التنسيق المتكامل بين الإدارة العامة لتنمية المرأة واللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن وقطاعات المرأة في المكاتب التنفيذية والمنظمات العاملة في مجالات المرأة. 

 

مؤكدة على ضرورة وجود موازنة ونفقات تشغيلية للإدارة على مستوى السلطة المحلية والمديريات. 

 

مشيدةً بالدور البارز والجهود الذي يبذله محافظ المحافظة من أجل تمكين المرأة ووصولها الى مواقع صنع القرار، والدور الذي تلعبه وزارة الإدارة المحلية في تطوير الإدارة العامة لتنمية المرأة من خلال مشروع توحيد الهيكل الوظيفي للإدارة في عموم محافظات الجمهورية.

 

وأشارة مديرة عام تمنية المرأة لبرنامج اعادة بناء القدرات الذي تموله منظمة صناع النهضة والذي سيشمل تدريب شامل للكادر الوظيفي في جميع إدارات تنمية المرأة في عموم محافظات الجمهورية. 

 

كما قامت الإستاذة علا السقاف رئيس منظمة بيئة السلام للتنمية بتسيير الورشة النقاشية وتوصياتها المهمة التي ستخدم عملية تنسيق وتفعيل الإدارة العامة لتنمية المرأة وتظافر الجهود والتنسيق المتكامل بين شركاء العمل في مجال المرأة.

 

وحضر الورشة النقاشية كلا من الأستاذ نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور محمود البكاري ممثلا عن مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والأستاذة صباح راجح رئيس اتحاد نساء اليمن ونواب عن اللجنة الوطنية للمرأة ومدراء عموم مديريات القاهرة والمظفر وصالة، بالاضافة لبعض مدراء عموم الإدارات العامة في ديوان عام المحافظة ومدراء ادارات تنمية المرأة في مديريات المدينة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس