تخوفات حوثية من انتفاضة شعبية ضده

الخميس 29 ديسمبر 2022 - الساعة 10:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


حالة من الاستنفار يعيشه الجهاز الأمني التابع لجماعة الحوثي الإرهابية تخوفا من انتفاضة شعبية في مناطق سيطرته.

 

وتزايدت حالة التخوف الحوثي مع نشاط عدد من الشباب بكتابة شعارات على الجدران تحاكي شعارات الاحتجاجات الإيرانية المطالبة بإسقاط نظام الملالي.

 

مناطق حوثية عدة تفاجأ فيها الحوثيون بشعار (المرأة الحياة الحرية) مكتوبة على الجدران في المدن الواقعة تحت سيطرة الجماعة التي أعلنت حالة الاستنفار ضد عدو مجهول ويختفي في أوساط الشعب.

 

ومؤخرا عمدت جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، إلى استهداف الناشطين والحقوقيين في مناطق سيطرتها بعد قيامهم بفضح جرائمها والإفصاح عن معاناة اليمنيين جراء نهب هذه العصابة موارد الدولة لصالح مشروعها الطائفي..

 

إلى جانب مضاعفة معاناة المواطنين في مناطق سيطرتها بممارساتها  وانتهاكاتها المتمثلة بنهب أراضي المواطنين، ونهب أموال التجار من خلال الجبايات غير المشروعة.

 

ودعا ناشطون للخروج في مظاهرات ضد جماعة الحوثيين بالتزامن مع دعوة مجلس القيادة الرئاسي لدعم المقاومة في مناطق سيطرة الحوثي.

 

الناشط مازن المطري قال لـ "الرصيف برس" إن هناك حالة احتقان شعبي تعيشه مناطق سيطرة الحوثيين تنذر بانتفاضة شعبية لاسقاط الجماعة، وهذا الاحتقان جاء نتيجة سياسة التجويع التي تمارسها العصابة الاجرامية بحق الشعب، وكذا محاولة فرض منهجها الفكري بالقوة على أبناء الشعب".

 

وتوقع المطري أن تنطلق الاحتجاجات الشعبية من داخل العاصمة صنعاء بالتزامن مع احتجاجات مشابهة في بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثي، داعيا مجلس القيادة الرئاسي لدعم هذه الاحتجاجات حين اندلاعها،باعتبارها ستكون المسمار الأخير في نعش الحوثي.

 

وتشهد ايران احتجاجات شعبية متصاعدة ضد نظام الملالي عقب مقتل الناشطة مهسا أميني على يد الشرطة الايرانية، وهي الاحتجاجات التي عمت كل المحافظات الايرانية.

111111111111111111111

سلطان زمانه

2022-December-31

لقد أسمعت إذ ناديت حيًا ولكن لا حياة لمن تنادي. شعب ميت يرى في الحوثة أعلام هدى ومنقذين لا أدري مم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس