مليشيا الحوثي تعترف بمقتل تسعة من عناصرها بينهم قياديان

الاحد 01 يناير 2023 - الساعة 10:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اعترفت مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- بمقتل 9 من عناصرها بينهم قياديان بارزان ينتحلان رتبتي "عميد"، خلال معارك مع القوات الحكومية.

 

وذكرت وسائل إعلام حوثية أنه أجريت، السبت، عملية تشيع لـ9 من عناصرها وقياداتها القتلى في صنعاء، وذلك بمشاركة عدد من كبار قيادات المليشيا.

 

ونشرت مليشيات الحوثي قائمة بعدد محدود من قتلاها تظهر مصرع 9 من عناصرها، بينهم اثنان ينتحلان رتبة "عميد" ورتبة "نقيب" بعدد 3 قيادات ميدانية و"ملازم أول وثاني" بعدد 4 قيادات والعنصر الأخير ينتحل شارة مساعد.

 

وشملت القائمة 2 من قيادات المليشيات هما "ناجي حسن سمنان" و"عارف أحمد الجنيدي" وتمنحهما المليشيات رتبة "عميد"، فيما لم تفصح عن مكان وزمان مقتلهما.

 

ولقى ناجي سمنان مصرعه قبل 4 أيام عقب قيادته مجاميع لمليشيات في محاولة للتقدم بجبهات مأرب، أما القيادي الآخر الجنيدي وهو من قيادات مليشيات الحوثي المتطرفة لقي حتفه على الأرجح في ضربة مدفعية للقوات الجنوبية، شمال الضالع. 

 

وتفضح عمليات التشيع اليومية التي تقيمها المليشيات لعناصرها وقياداتها القتلى حجم النزيف البشري التي تتلقاها في الجبهات ومعاركها مع الشرعية، رغم تكتمها الشديد على خسائرها البشرية.

 

هذا واعترفت "الهيئة العامة لرعاية أسر" بأن عدد قتلاهم منذ الانقلاب وتفجير الحرب آخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصر، بينهم أكثر من 6 آلاف قائد ما بين عسكري وميداني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس